fbpx
“الغضب العارم”. مناورات بحرية سعودية إماراتية أمريكية لحماية الخليج العربي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

نشرت القيادة الأمريكية الوسطى صورا من تمرين الغضب العارم ٢٤ التي تقيمه البحرية الأمريكية بالشراكة مع السعودية والإمارات لتعزيز الشراكات العسكرية والاستعداد في منطقة الخليج العربي.

و تظهر الصور عناصر تابعة لمشاة البحرية الأمريكية وهم يقوموا بتحميل مركبات تكتيكية على متن احدى الناقلات البحرية بعد اختتام تمرين الغضب العارم 24 في احد موانئ دولة الإمارات العربية المتحدة. تمرين الغضب العارم 24 هو تمرين حاسم متعدد الأطراف ويقام كل سنتين برعاية القيادة المركزية الأمريكية وتنفذه قوات مشاة البحرية الأمريكية التابعين للقيادة المركزية بالتعاون مع المملكة العربية السعودية ‎ والإمارات العربية المتحدة .

ووفق ما نشره موقع القيادة الأمريكية، يهدف التمرين إلى تعزيز قابلية التشغيل البيني والاستعداد والتعاون بين القوات المشاركة.

أهداف وأهمية هذا التمرين هي:

– تعزيز الجاهزية

– تحسين قابلية التشغيل البيني

– تعزيز الشراكات

– إظهار القدرات

تم القيام بالعديد من الدورات التدريبية الديناميكية في التكرار الأخير من التمرين الذي استمر ثلاثة أسابيع في شهر مايو2024، بما في ذلك المسير ضمن قافلة لمسافات طويلة في كل من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وشارك الآلاف من مشاة البحرية والبحارة الأمريكيين جنبا إلى جنب مع نظرائهم السعوديين والإماراتيين في المناورات الأخيرة. تضمنت هذه التمارين سيناريوهات متقدمة مصممة لاختبار القدرات لعمليات القتال والدعم.

الأهمية الاستراتيجية:

– الاستقرار الإقليمي

– الردع

– التعاون الأمني

الغضب العارم هو تمرين عسكري حاسم يعزز الاستعداد والتشغيل البيني والشراكة بين الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وهو يضمن استعداد القوات المشاركة للرد على التهديدات الإقليمية والحفاظ على الاستقرار في الشرق الأوسط.

أخبار ذات صله