fbpx
الجيش الأمريكي يعلن نتائج 24 ساعة من عملياته ضد الحوثيين
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات
أعلن الجيش الأمريكي الثلاثاء، نتائج عملياته ضد مليشيات الحوثي في اليمن خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال الجيش الأمريكي إنه دمر 8 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين وواحدة فوق خليج عدن خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وتعمل الولايات المتحدة في المنطقة ضمن تحالف يسعى لحماية طريق تجاري رئيسي من هجمات الحوثيين.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية على منصة “إكس” إنه لم يتم تسجيل إصابات أو أضرار للسفن الأمريكية أو سفن التحالف أو السفن التجارية في الواقعة.
سفينة غارقة
وفي وقت سابق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سفينة استهدفها الحوثيون في 12 يونيو/ حزيران على بعد 66 ميلا بحريا جنوب غربي مدينة الحديدة اليمنية “يُعتقد أنها غرقت” في البحر الأحمر.

وكان الحوثيون ومصادر أخرى قد حددوا في السابق أن السفينة المتضررة هي “توتور” المملوكة ليونانيين. وقد تعرضت للقصف بصواريخ وقارب ملغوم مسير في 12 يونيو/ حزيران، وكانت المياه تتسرب إليها.
وسيكون غرق السفينة توتور هو الثاني لسفينة تجارية يستهدفها الحوثيون منذ نوفمبر/ تشرين الثاني، فيما يقولون إنه تضامن مع الفلسطينيين في غزة.

وغرقت السفينة روبيمار المملوكة للمملكة المتحدة في البحر الأحمر في الثاني من مارس/ آذار، بعد نحو أسبوعين من تعرضها لأضرار بسبب هجوم الحوثيين.

كما استولى الحوثيون على سفينة أخرى وقتلوا ثلاثة بحارة في هجمات منفصلة.

وأجبرت الهجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة التي يشنها الحوثيون المتحالفون مع إيران شركات الشحن على تحويل سفن إلى الطريق الأطول حول جنوب أفريقيا، مما يعطل التجارة العالمية عن طريق تأخير عمليات التسليم ورفع التكاليف.

أخبار ذات صله