fbpx
افتتاح مبنى إدارة حماية الأسرة والشرطة النسائية بأمن لحج ومكتب الشرطة النسائية بنقطة ريجيل
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – خاص

افتتح في محافظة لحج، صباح اليوم الأربعاء، المبنى الجديد لإدارة حماية الأسرة والشرطة النسائية بإدارة أمن المحافظة، ومكتب الشرطة النسائية بنقطة ريجيل، برعاية وزارة الداخلية ممثلةً بالإدارة العامه لحماية الأسرة والشرطة النسائية وادارة أمن وشرطة محافظة لحج، وبالتعاون مع المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي بتمويل من حكومة مملكة هولندا.

وفي الافتتاح أشار مدير أمن محافظة لحج العميد طيار حسين الجنيدي إلى أن افتتاح وتدشين العمل بهذه المشاريع يسهم في تقديم الحماية والعون للنساء بدرجة أساسية ومعالجة كافة القضايا التي من شأنها تعزيز قدرات الشرطة النسائية في لحج، وأكد أن أمن لحج يولي اهتماماً لدور الشرطة النسائية بمختلف الجوانب، والعمل على اشراكها وتوسيع مهامها لتسهم في تقديم خدمات ملموسه في كافة الجوانب المرتبطه بأعمال اجهزة وزارة الداخلية في المحافظه.. حاثاً على ضرورة تأهيل وتدريب الشرطيات بشكل جيد بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة.

كما أوضحت مدير عام إدارة حماية الأسرة والشرطة النسائية بوزارة الداخلية العميد علياء صالح، أن هذه المشاريع ثمرة التعاون بين الإدارة العامة بوزارة الداخلية ومنظمة الإصلاح الجنائي، لافتة إلى انها تلبي الاحتياجات الخاصة بالنساء وحمايتهن وتقديم سبل الحماية القانونية والحقوقية معاً.

من جهتها قالت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الأستاذة نجوين نادر شمشير، أن افتتاح المبنى الجديد يندرج ضمن مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية سواء في محافظة لحج أو غيرها من المحافظات للوصول للعدالة، موضحة أن المشروع شمل مراحل سابقة استهدف فيها عدة محافظات.

الجدير بالذكر، ان المبنى يحوي العديد من الأقسام منها قسم حماية الأسرة والطفل، وقسم الشرطة النسائية.

أخبار ذات صله