fbpx
منسق مشاريع اليونسكو في حضرموت يطلع على نشاط مؤسسة حضرموت لخدمة التراث
شارك الخبر

 

يافع نيوز – سيئون

عقد مساء اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024م في سيئون لقاء ضم الاستاذ حسن عمر باحشوان رئيس مؤسسة حضرموت لخدمة التراث والاستاذ عبدالرحمن الحبشي منسق مشاريع اليونسكو في حضرموت
وخلال اللقاء تعرف الحبشي على نشاط المؤسسة ودورها في خدمة المجال التراثي والموروث الحضاري في حضرموت والمجال التدريبي وإقامة البرامج والفعاليات التراثية والثقافية والتي تأتي ضمن اهداف وبرامج المؤسسة وتدريب الحرفيين والمنشغلين بالتراث الحضرمي ، إضافة إلى إعداد البحوث العلمية والدراسات في مجال التراث وإقامة وتنظيم البرامج والفعاليات الثقافية وحماية المباني التاريخية والأثرية تشمل الندوات العلمية والتظاهرات الثقافية والفكرية ، والمناسبات الدراسية التي تتناول الجوانب ذات الصلة بحماية التراث بمفهومه الواسع.

وأعرب منسق مشاريع اليونسكو في حضرموت عن اعجابه بالمؤسسة وأنشطتها التي تساهم في التنمية الثقافية ولما تضطلع به من دور أساسي في الحفاظ على التراث الثقافي في حضرموت وخلق أرضية صلبة من أجل إتاحة الفرصة لمؤسسة حضرموت واليونسكو والتفكير المشترك في المستقبل للفعاليات والمناشط التي تهم التراث الثقافي الحضرمي وخلق آفاق جديدة شأنها رفع مستوى الوعي والتدريب في مجال التراث الحضرمي وتوثيق الهوية الحضرمية ليستفيد منها المجتمع .

ولفت أن هذه الخطوة من شأنها أن تساعد على الدخول في مبادرات هادفة وخلق المعرفة والتطلع لرؤية نتائج إيجابية وتحقيق ناجح لأهداف المؤسسة خلال الفترة المقبلة لصالح التراث وتأسيس أرضية من أرضيات العمل .

وشدد على أهمية البحث العلمي والتوعية حول المعارف العلمية والقانونية والإدارية والحقوقية في مجالات حماية التراث الثقافي عبر القيام بالتدريب الميداني واكتساب كفاءات موازية.

حضر اللقاء الأستاذ علي بن سميط مدير العلاقات بمؤسسة حضرموت لخدمة التراث والأستاذ علي بكير عضو الهيئة الإدارية لمؤسسة حضرموت لخدمة التراث .

أخبار ذات صله