fbpx
لجنة من وزارة الدفاع تزور مدينة لودر وتطلع على الوضع في جبهة ثرة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – أبين.

قامت لجنة من وزارة الدفاع بقيادة اللواء الركن فضل حسن محمد قائد المنطقة العسكرية الرابعة، يرافقه محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، والعميد مختار النوبي، والعميد سند الرهوة ومدير أمن المحافظة عميد علي ناصر الكازمي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية إلى مديرية لودر بمحافظة أبين، حيث كان في استقبالهم لدى وصولهم عدد من الشخصيات السياسية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بالمديرية.

واطلعت اللجنة الوزارية على مستجدات الأوضاع في المديرية وعقدت لقاءً موسعاً بالقيادات السياسية والأمنية والشخصيات الاجتماعية والقبلية بالمدينة بحضور قائد الحزام الأمني بالساحل العقيد مهدي حنتوش ومدير أمن المديرية.

وأشادت اللجنة الوزارية، خلال اللقاء، بتضحيات أبناء لودر الكبيرة في مواجهة والإرهاب، والمليشيات الحوثية وتصديهم لكل ما من شأنه اقلاق الامن والاستقرار في المديرية، منوهة الى ضرورة تضافر الجهود الرسمية والشعبية لترسيخ الامن والاستقرار في لودر وبقية مديريات محافظة أبين.

عقب ذلك، قامت اللجنة الوزارية بزيارة تفقدية إلى جبهة ثرة للاطلاع على أحوال القوات المرابطة في الجبهة وتلمست أوضاعهم، واطلعت من قائد الجبهة على مستجدات الوضع في الجبهة في ظل استمرار القصف الحوثي للأعيان المدنية في المناطق المحاذية للجبهة.

وبخصوص بعض الدعوات التي أطلقها بعض نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي في مناطق سيطرة المليشيات الحوثي المحاذية لمحافظة أبين اكدت اللجنة الوزارية ان فتح الطرقات يجب أن يتم بقرار سياسي عقب إيقاف شامل لإطلاق النار، ومن خلال لجان متخصصة وبإشراف أممي، محذرة من مغبة انجرار بعض نشطاء الاعلام خلف التحركات الحوثية المشبوهة الهادفة لخلط الأوراق وإرباك المشهد في المناطق المحررة.

وأشادت اللجنة بالصمود الأسطوري للأبطال المرابطين في جبهة ثرة وفي عموم جبهات المواجهة مع مليشيا الحوثي، مشددةً في السياق على ضرورة بقاء القوات المسلحة في حالة يقظة واستعداد دائم تحسبا لاي تحركات للمليشيات الحوثية الإرهابية والجماعات الإرهابية المرتبطة بها.

أخبار ذات صله