fbpx
لاعب من محافظة لحج يحرز المركز الأول في بطولة دبي الدولية للشطرنج
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص.

أحرز لاعب الشطرنج فادي بجاش من محافظة لحج (جنوب اليمن)، المركز الأول في فئة غير المصنفين ضمن البطولة الدولية المفتوحة لشطرنج (البليتزـ الخاطف) التي اقيمت في مقر اكاديمية رافلز ، والتي استضافتها مدينة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، من الفترة 13/مايو حتى 23 مايو.

وقال الكابتن فادي بجاش الصبيحي” إنه تمكن من تحقيق المركز الأول في فئة غير المصنفين ضمن البطولة الدولية المفتوحة للشطرنج، والحصول على التصنيف العالمي ( بليتز) في إنجاز كبير يضاف إلى مشاوره الدولي في رياضة الشطرنج”.

وأضاف بجاش” أن الفوز جاء بعد جولات صعبة من المباريات، حقق خلالها 5 انتصارات على لاعبين (روسيا بانتصارين، الهند، تركيا، سوريا)”.

وفي العام 2022 أحرز بجاش المركز الأول في بطولة آسيا للهواة القسم الكلاسيكي ( الوقت الطويل) والتي أقيمت في العاصمة العمانية مسقط، بالإضافة إلى حصوله على درجة IO كمنظم بطولات دولية، كما حصل على درجة مدربNI في الاتحاد العالمي للشطرنج FIDE، بعد تفوقه في امتحان التدريب الدولي تحت إشراف أسطورة الشطرنج العالمي الروسي السيد كاربوف ومساعديه من الأساتذة الدوليين الكبار GM، والعديد من البطولات الشطرنجية .

أخبار ذات صله