fbpx
من البحر الأحمر للمحيط الهندي.. مليشيات الحوثي تهدد سفن الشحن
شارك الخبر

يافع نيوز – العين
هجمات بحرية جديدة نفذتها مليشيات الحوثي ضد سفن الشحن ومدمرات أمريكية، امتدت من البحر الأحمر إلى المحيط الهندي.

وذكر ناطق الجناح العسكري للحوثيين يحيى سريع أن المليشيات نفذت سلسلة من الهجمات طالت “السفينة الإسرائيلية إم.إس.سي أوريون”، وسفينة “سيكلاديز” ومدمرتين أمريكيتين، حسب تصريحه.

وفيما زعم سريع أن الهجوم ضد السفينة الإسرائيلية إم.إس.سي أوريون تم في المحيط الهندي، أكد أن إصابة السفينة سيكلاديز جاءت عقب هجوم استهدفها في البحر الأحمر.
مزاعم حوثية
وبرر الحوثيون استهداف السفينة سيكلاديز، التي تبحر تحت علم مالطا، بالصواريخ والمسيرات، لـ”انتهاك قرار المنع وتوجهها إلى ميناء إيلات في 21 أبريل/نيسان الجاري بأسلوب الخداع والتمويه، بادعاء توجهها إلى ميناء آخر”.

وحسب مليشيات الحوثي، تم استهداف مدمرتين أمريكيتين في البحر الأحمر بعدد من الطائرات المسيرة، ووصفتها بـ”السفن المعادية”.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أنها تلقت بلاغا عن حادث على بعد 54 ميلا بحريا في المخا اليمنية.
هجمات تتواصل
والأسبوع الماضي، تبنت مليشيات الحوثي، استهداف سفينة أندروميدا ستار في البحر الأحمر، وإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في معقلها الأم صعدة، أقصى اليمن.

كما أعلن الحوثيون عن هجوم استهدف سفينة مدنية تدعى “MSC DARWIN” كانت تبحر في خليج عدن، وسفينة “MAERSK YORKTOWN” الأمريكية ومدمرة حربية أمريكية في خليج عدن وسفينة “MSC VERACRUZ” الإسرائيلية في المحيط الهندي.

أخبار ذات صله