fbpx
الهلال السعودي يكرر فوزه على الاتحاد ويضرب موعدا ناريا مع العين في المربع الذهبي لدوري أبطال آسيا
شارك الخبر

 

يافع نيوز – كووورة.

أحبط الهلال عودة غريمه اتحاد جدة، ليتأهل لمواجهة العين الإماراتي في المربع الذهبي من دوري أبطال آسيا.
وقدم العميد مباراة هجومية مميزة على ملعب “الجوهرة المشعة” مساء اليوم الثلاثاء في إياب الدور ربع النهائي، لكن الزعيم حسم المباراة بنتيجة 2-0.
وسجل ياسر الشهراني ومالكوم أوليفيرا هدفي الهلال في الدقيقتين 61 و90+5 على الترتيب.
وأنهى الاتحاد المباراة بـ10 لاعبين، إثر طرد عبدالرزاق حمدالله في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.
وتأهل الفريق الأزرق بنتيجة إجمالية 4-0، لسابق فوزه بهدفين دون رد أيضًا في لقاء الذهاب الذي جرى على ملعب “المملكة أرينا” الثلاثاء الماضي.
ويلعب الهلال ضد العين في مباراتي ذهاب وإياب بنصف النهائي يومي 16 و23 أبريل/ نيسان المقبل على الترتيب.
ضربة مبكرة
قدم الاتحاد شوطًا مميزًا في أول 45 دقيقة، حيث سيطر على مجريات اللعب، وهدد المرمى في أكثر من مناسبة، بينما لم يشكّل الهلال أي خطورة تُذكر.
بدأ الاتحاد المباراة بشكل مغاير عن مواجهتي الكلاسيكو السابقتين، مستفيدًا من الدعم الجماهيري الكبير، وكاد يباغت ضيفه بهدف مبكر بعد 4 دقائق على صافرة البداية، لكن رومارينيو تباطأ أمام المرمى بعد استلام كرة عرضية من فواز الصقور.
وتلقت مساعي العميد ضربة مبكرة، بعد أن خرج فابينيو مصابًا في أول ربع ساعة ليدخل سلطان الفرحان بدلًا منه، علمًا بأن نجولو كانتي غائب هو الآخر للإيقاف.
واصل الاتحاد هجومه، وسدد رومارينيو كرة أرضية زاحفة خدعت الحارس محمد العويس، لكنها اصطدمت بالقائم الأيسر في الدقيقة 16.
سيطر التوتر على المباراة، إذ دخل لاعبو الفريقين في مشادات كلامية وبالأيدي، فضلًا عن الاعتراض على قرارات الحكم، وشهد الشوط الأول 4 بطاقات صفراء.
عكس السير
كما بدأ المباراة، جاءت بداية العميد هجومية في الشوط الثاني، وافرد مروان الصحفي بعد دقيقتين فقط، لكنه سدد كرة أرضية ضعيفة، أبعدها العويس، تلتها تصويبة صاروخية أخرى من فيصل الغامدي، لكن الحارس واصل تألقه.
شعر جورجي جيسوس، مدرب الهلال، بضعف هجوم فريقه فقرر الدفع بعبدالله الحمدان في الخط الأمامي على حساب لاعب الوسط سلمان الفرج بعد 9 دقائق على بداية الشوط.
وعلى عكس سير المباراة، نجح الهلال في التقدم بهدف عن طريق الشهراني، الذي تلقى تمريرة بينية من سيرجي سافيتش، وتوغل ليسدد كرة خادعة، مرت من تحت أيدي الحارس المعيوف، في أول فرصة زرقاء في المباراة.
نال الهدف من معنويات لاعبي الاتحاد، إذ اكتفى أصحاب الأرض بمحاولات هجومية يائسة في الثلث ساعة الأخير، لم تزعج دفاع الضيوف.
توترت المباراة في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي، إثر كرة مشتركة بين حمدالله والبليهي، سقط على إثرها المدافع السعودي، ليدخل المهاجم المغربي في مشادة مع لاعبي الهلال، ليشهر الحكم الصيني ما نينج البطاقة الحمراء في وجهه.
وقبل لحظات من صافرة النهاية، أطلق مالكوم رصاصة الرحمة بهدف ثانٍ من انفراد، إثر تمريرة بينية رائعة.

أخبار ذات صله