fbpx
«التدخل في الرئاسيات».. روسيا تحذر واشنطن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات
بعد أن اتهمت واشنطن موسكو بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2016، ردت روسيا باتهام مماثل لأمريكا وتحذير شديد اللهجة.

فقد اتهم جهاز المخابرات الخارجية الروسي اليوم الإثنين الولايات المتحدة بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية، معتبرا أن واشنطن لديها مخطط لشن هجوم سيبراني على نظام التصويت الإلكتروني.
وحذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتوقع فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في الفترة من 15 إلى 17 مارس/آذار الجاري، الغرب من أن أي محاولات من جانب قوى أجنبية للتدخل في الانتخابات “ستعتبر عملا عدائيا”.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن جهاز المخابرات الخارجية الروسي قال في بيان إن لديه معلومات تفيد بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم التدخل في الانتخابات الرئاسية الروسية.

ونقلت وسائل الإعلام عن جهاز المخابرات الخارجية قوله “وفقا للمعلومات التي تلقتها المخابرات الخارجية لروسيا الاتحادية، فإن إدارة جو بايدن ستكلف منظمات غير حكومية أمريكية بمهمة تحقيق انخفاض في نسبة المشاركة”.

وأضاف جهاز المخابرات الروسي أنه “بمشاركة من أبرز المتخصصين الأمريكيين في تكنولوجيا المعلومات، من المخطط تنفيذ هجمات سيبرانية عن بعد ضد نظام التصويت الإلكتروني، ما سيجعل من المستحيل فرز أصوات نسبة كبيرة من الناخبين الروس”.

ولم يقدم الجهاز، أي دليل على الاتهامات. ولم يصدر رد فوري من واشنطن.

والأسبوع الماضي، قال الكرملين إن “روسيا لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل”،، رافضا تقارير أمريكية أفادت بأن موسكو نظمت حملات للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 و2020.

وخلال الفترة الماضية، أدلى بوتين، بسلسلة من التصريحات الساخرة حول الانتخابات الأمريكية، قائلا إنه يفضل جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة عن منافسه دونالد ترامب.

والشهر الماضي، هدد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بأنه سيترك روسيا تفعل “ما يحلو لها” بأي دولة عضو في الناتو لا تفي بالتزاماتها المالية، حال عودته للبيت الأبيض.

وبعد هجوم شنه الرئيس بايدن على بوتين في خطاب “حالة الاتحاد” الذي ألقاه الأسبوع الماضي، رد ترامب سريعا على بايدن قائلا “لا يمكنك الوقوف أمام بوتين فقد منحته أوكرانيا..اتهمني أنني انحنيت للزعيم الروسي. لقد أعطاهم كل شيء، بما في ذلك أوكرانيا. لقد أخذت “نورد ستريم 2″، وقد أعطاهم إياها! لقد كان دمية في يد بوتين وشي، وكل زعيم آخر تقريبا”.

أخبار ذات صله