fbpx
وزارة الصناعة والتجارة تبحث مع الجانب المصري أنشاء جهاز حماية المستهلك
شارك الخبر

 

يافع نيوز – القاهرة.

التقى ممثل وزارة الصناعة والتجارة مدير عام حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار فضل صويلح في العاصمة المصرية القاهرة مع مدير إدارة التكامل الاقتصادي بأمانة الجامعة العربية الدكتور أحمد نزار جميل.

وبحث اللقاء، تعزيز التعاون والتنسيق المشترك والمساهمة في أنشاء جهاز حماية المستهلك على نظير الجهاز المصري والذي تكفلت في تأسيسه أحد المنظمات الدولية الى جانب بناء القدرات وتدريب عناصر الجهاز اليمني لحماية المستهلك.

ويأتي اللقاء بناءًا على تكليف من وزير الصناعة والتجارة لمتابعة مخرجات لقائه مع نظيره المصري المهندس أحمد سمير صالح الذي عقد بالقاهرة في أغسطس 2023على هامش اجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي في دورته  الاعتيادية 112.

على صعيد متصل ألتقى ممثل وزارة الصناعة والتجارة مدير عام حماية المستهلك وتشجيع المنافسة ومنع الاحتكار فضل صويلح مع مدير الشؤون القانونية بالجهاز المصري الدكتور مصطفى عبدالستار.

بحث اللقاء تبادل الخبرات والوثائق المتعلقة بإنشاء جهاز حماية المستهلك والاطلاع على تجاربهم في حماية المستهلك من المخاطر التي تمس بصحته وسلامته.

وأستمع ممثل وزارة الصناعة صويلح، إلى شرح وافي حول عمل جهاز حماية المستهلك وكيفية تواصله الشبكي المباشرة مع الشركات والمؤسسات التجارية وحضورهم إلى الجهاز في حال أرتكابهم أي مخالفة تجارية وعند عدم الحضوره يتم إحالتهم إلى نيابة التجارة أو المحاكم التجارية،كما يعمل الجهاز على استلام بلاغات حول بعض العيوب المصنعيه فيتم إشعار المستورد بسحبها من الأسواق والإعلان عنها عبر وسائل الإعلام.

وأشاد صويلح، بفعالية الجهاز في ضبط المخالفات التجارية وحماية المستهلك الامر الذي يسهم في تطوير آلية العمل لدى بلادنا، ناقلا لهم تحايا قيادة وزارة الصناعة والتجارة ممثلة بوزيرها محمد الأشول ونائبه سالم الوالي.

أخبار ذات صله