fbpx
لاصطياد مسيرات أوكرانيا.. روسيا توسع نطاق راداراتها
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات
تصدت القوات الروسية لهجوم بطائرات مسيرة أوكرانية، فيما تعتزم موسكو توسيع مجال رادارتها لمراقبة المسيرات الأوكرانية على ارتفاعات منخفضة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت 7 طائرات مسيرة أطلقتها أوكرانيا فوق منطقة بيلغورود جنوب غربي البلاد.
وذكرت وزارة الدفاع عبر تطبيق تليغرام أن أيا من هذه الطائرات المسيرة لم تصل إلى هدفها.

وأعلن حاكم المنطقة فياتشيسلاف غلادكوف أن مدينة جوبكين تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة.

وقال غلادكوف عبر تليغرام إنه لم تقع إصابات جراء الهجوم على جوبكين، لكنه أشار إلى تضرر 4 منازل بسبب حطام الطائرات المسيرة.

وتتعرض بيلغورود وغيرها من المناطق المتاخمة لأوكرانيا لهجمات متكررة تنفذها القوات الأوكرانية في إطار الحرب الدائرة منذ عامين.

وعلى صعيد متصل، أعلن نائب المدير العام لشركة “ألماز- آنتي”، دميتري سافيتسكي، أن روسيا تعتزم توسيع المجال الراداري لرصد ومراقبة الطائرات المسيرة على ارتفاعات منخفضة فوق أراضيها.

وقال سافيتسكي لوكالة “سبوتنيك” الروسية إنه تم بالفعل توسيع المجال الراداري بشكل كبير مقارنة بما كان عليه قبل بدء العملية العسكرية الخاصة، ويستمر في التوسع في اتجاهات مختلفة، خاصة حيث أنه لا تزال هناك تهديدات.

وأضاف أن مجال الرادار حول العاصمة الروسية، والذي يسمح باكتشاف الطائرات المسيرة الخطيرة وتدميرها في الوقت المناسب، مبني بشكل أساسي على معدات الرادار الخاصة بالشركة.

وأوضح أن “الشركة قامت بإنشاء نظام مراقبة متعدد المواقع، فهو يجمع بين المعدات اللاسلكية لمراقبة المجال الجوي والتحكم فيه وخادم مشترك لتحديد الإحداثيات وتحليل بيانات الطائرات دون طيار المكتشفة”.

أخبار ذات صله