fbpx
فريق الحوار الوطني الجنوبي يلتقي قيادة اللجان المجتمعية بالعاصمة عدن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.

التقى فريق الحوار الوطني الجنوبي برئاسة الاستاذ عبدالسلام قاسم مسعد رئيس الفريق، اليوم الإثنين، بقيادة اللجان المجتمعية في العاصمة عدن، ممثلة برئيسها العميد علي النمري ونائب رئيس اللجان المجتمعية العميد عبدالرحمن الشعوي.
ورحب الاستاذ مسعد بالجلوس مع قيادة اللجان المجتمعية، مشيداً خلال اللقاء بالمكانة التي تكتسبها اللجان المجتمعية كسلطة أخلاقية تتمتع بواجبات كبيرة في أوساط الجماهير، وضرورة تنظيم عملها وتعميم تجاربها الناجحة على محافظات الجنوب الأخرى.
واستطرد فريق الحوار خلال اللقاء الى مخرجات اللقاء التشاوري الجنوبي والذي جرى خلاله التوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي، حيث شدد الفريق على أهمية ان يضطلع الجميع بالمسؤولية الوطنية لما تتطلبه المرحلة الراهنة من توحيد للصف الجنوبي، ومواجهة التحديات والحملات الممنهجة التي يتعرض لها الجنوب وقيادته السياسية.
ولفت فريق الحوار إلى المكانة التي تتمتع بها العاصمة عدن سياسيا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا واستراتيجيا ما يتوجب على المجتمعية بتأدية دورها المأمول في تعزيز اللحمة الوطنية، والحفاظ على السلم الاجتماعي.
ودعا فريق الحوار لتوضيح كثير من القضايا للناس في ظل الحملة الممنهجة ضد المجلس الانتقالي وقياداته والتي تستهدف مشروعه التحرري مستغلة الأزمة الاقتصادية والحياة المعيشية الصعبة التي يعاني منها شعبنا اليوم.
واستمع فريق الحوار من قيادة اللجان المجتمعية الى الصعوبات والمعوقات التي تواجه عملها، وإلى طبيعة واجباتها الوطنية المتمثلة بحل مشاكل الناس الاجتماعية داخل الأحياء السكنية وحصر عدد الأسر، وكذا حصر النازحين، ومساعدة منظمات الاغاثة العاملة في البلاد، إضافة ً إلى الاهتمام بشؤون الأحياء السكنية من مختلف الجوانب كالصحة والأمن والتعليم والنظافة ومن خلال تواصلهم المستمر مع السلطات والقيادات المحلية والأجهزة الأمنية، لتخفيف معاناة الناس المعيشية واستتباب الأمن والسكينة العامة في العاصمة عدن.

أخبار ذات صله