fbpx
انهيار متواصل للريال اليمني في العاصمة #عدن ونقابة الصرافين الجنوبيين تحذر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

واصل الريال اليمني انهياره امام العملات الأجنبية في المحافظات المحررة.

وبحسب أسعار محلات الصرافة تجاوز الدولار 1609 للشراء و 1621 للبيع، كما وصل الريال السعودي 424 للشراء و 426 للبيع، وذلك في ظل عجز الحكومة وغيابها عن العاصمة عدن.

وكانت نقابة الصرافيين الجنوبيين حذرت اليوم في بيان صادر عنها من استمرار انهيار الريال اليمني، وحملت البنك المركزي مسؤولية ما يحدث، وقالت ان سياسة البنك جزء من مشكلة انهيار الريال اليمني.

وقالت النقابة في بيانها ان إدارة البنك المركزي تتعامل مع هذه الكارثة الجديدة على حياة السكان وكأن الأمر لا يعنيها من قريب أو بعيد، خصوصا أن رواتب من يعملون في هذه الإدارة ومخصصاتهم ونثرياتهم ومصاريفهم بالدولار الأمريكي، ولديهم كل أساليب الرفاهية المطلقة، غير مباليين بحالة الشعب والظروف الكارثية السيئة التي يمر بها الوطن والمواطن من انعدام المرتبات وانعدام خدمات الكهرباء والمياه والمتعلقة، وأزمة الدولار القديمة المتجددة.

وأضافت أن لوبي البنك المركزي مشغول في هذه الأيام في صرف تراخيص الشبكات والبنوك وتحصيل رسوم هذه التراخيص بمليارات الريالات، متناسيا الدور المنوط به في رسم السياسات النقدية الصحيحة والحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي في البلد، والتشاور مع الخبرات المالية ومع السوق المالي والمصرفي لإيجاد الحلول لكبح جماح أسعار الريال اليمني والمخارج البديلة.

 

أخبار ذات صله