fbpx
اجتماع طارئ بمجلس الأمن الأربعاء بعد قرار «العدل الدولية» بشأن غزة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
يجتمع مجلس الأمن الدولي الأربعاء للنظر في قرار محكمة العدل الدولية الذي دعا إسرائيل الجمعة إلى منع أي عمل “إبادة جماعية” محتمل في قطاع غزة.

يأتي هذا الاجتماع الذي يُعقد الأربعاء الساعة 16,00 ت غ بطلب من الجزائر «بغية إعطاء قوة إلزامية لحكم محكمة العدل الدولية في ما يخص الإجراءات الموقتة المفروضة على الاحتلال الإسرائيلي»، بحسب بيان صادر عن وزارة الخارجية الجزائرية.

ودعت محكمة العدل الدوليّة الجمعة إسرائيل إلى منع ارتكاب أيّ عمل يُحتمل أن يرقى إلى “إبادة جماعيّة” في غزّة وإلى السماح بوصول مساعدات إنسانيّة إلى القطاع، مع تزايد القلق حيال مصير المدنيّين المُحاصرين جرّاء الحرب بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس.

لكنّ المحكمة ومقرّها لاهاي لم تطلب وقف إطلاق النار في غزّة حيث يشنّ الجيش الإسرائيلي حملة مدمّرة ردًّا على هجوم غير مسبوق شنّته حماس في إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي.

خطوات فورية
وقالت المحكمة إنّ إسرائيل التي تسيطر على كلّ معابر دخول المساعدات الدوليّة إلى قطاع غزّة الذي تفرض عليه حصارا تاما، يجب أن تتّخذ “خطوات فوريّة” لتمكين توفير “المساعدات الإنسانيّة التي يحتاجها الفلسطينيّون بشكل عاجل”. ولا تملك هذه الهيئة القضائيّة أيّ وسيلة لتنفيذ قراراتها.

أخبار ذات صله