fbpx
قيادي حوثي سابق يقترح على أمريكا وبريطانيا تنفيذ هذا الاجراء السهل لهزيمة الحوثي !
شارك الخبر

 

 

يافع نيوز – خاص
طالب السياسي اليمني والقيادي الحوثي السابق ” علي البخيتي ” الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا بوقف دعم برنامج الغذاء العالمي في اليمن.
وأضاف البخيتي في منشور على منصة ” إكس” ان ايقاف دعم برنامج الغذاء العالمي وبقية منظمات العمل الانساني والمشاريع وبرامج التنمية سوف تتسبب في انتفاضة ضد مليشيا الحوثي.
وقال ان الشعب اليمني في مناطق سيطرة الحوثي يعتمد بشكل كبير على المساعدات الانسانية التي تقدمها المنظمات الدولية، وفي حال تم ايقاف هذه المساعدات سيثور الشعب في وجه الحوثي.
نص منشور البخيتي :” الولايات المتحدة وبريطانيا والدول الغربية هي التي تستر عورة المعتوه عبدالملك الحوثي، فلو أوقفت تلك الدول دعمها لبرنامج الغذاء العالمي وبقية منظمات العمل الإنساني والمشاريع وبرامج التنمية الدولية لجاع غالبية اليمنيين، الذين يتلقون سلال غذائية من هذه المنظمات، ولتوقفت أغلب المستشفيات الحكومية عن العمل، لأن ميزانيتها من المنظمات، ولما تم افتتاح مشروع واحد، صحي او بنية تحتية أو أسفلت، فكلها ممولة من برامج عالمية.

مثلًا، محافظة ذمار، التي يقودها شقيقي القيادي الحوثي محمد البخيتي، كل المشاريع التي نُفذت فيها بلا استثناء مولته منظمات وبرامج دولية، ويمكنكم قراءة ذلك في لوحات المشاريع، ومستشفياتها ومشاريعها الحكومية غالبيتها تموله منظمات دولية، وهكذا بقية المحافظات.

والأخطر من كل ذلك، أن الحوثيين يبتزّون هذه المنظمات ويلتهمون جزء كبير من معوناتها، ويهددونها إذا لم تصرف لهم تلك الإتاوات فلن تعمل، فتضطر تلك المنظمات لاختراع بنود ضمن ميزانية المشاريع المنفذة تحت مسمى “الحماية والأمن”، و “تسهيلات العمل”، وغيرها من المسميات، ما يعني أنهم يجوعون اليمنيين ثم يبتزّون فاعلي الخير.

الحوثي يصرخ “الموت لأمريكا” ومؤخرته مكشوفه لهم، هم من يسترها.

أخبار ذات صله