fbpx
تدشين المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب الشعيب في العاصمة عدن 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص
وسط حضور رسمي وشعبي، قامت اللجنة التحضيرية صباح اليوم السبت الموافق 23 ديسمبر 2023م، بتدشين حفل إشهار المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب الشعيب الجامعي، وذلك برعاية كريمة من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، في قاعة المسرح برحاب كلية التربية بجامعة عدن.
وافتتح حفل تأسيس وإشهار الاتحاد بآيات من الذكر الحكيم تلاها ترديد النشيد الوطني الجنوبي، وأعقب ذلك كلمة اللجنة التحضيرية للاتحاد القاها رئيس اللجنة التحضيرية محمد عبدالله قاسم والذي تحدث فيها عن أعمال التحضير للاتحاد وأهميته القصوى في تحقيق آمال وتطلعات طلاب أبناء الشعيب في جميع الكليات والمعاهد بمختلف تخصصاتها العلمية.
واستعرض مقدم المؤتمر  قاسم عبدالحكيم البلعسي النظام الداخلي، وتسمية أعضاء مجلس العموم ومجلس الأمناء، وهيئتي الإدارية والرقابة للاتحاد، بالإضافة إلى إقرار النظام الداخلي للاتحاد.
وألقى القاضي صلاح راشد رئيس الشعبة التجارية في محكمة اسئناف عدن كلمةً هنأ فيها طلاب مديرية الشعيب، على عملهم الطلابي الذي عبروا عنه اليوم في الاتحاد وعقد المؤتمر الانتخابي للهيئة الإدارية ولجنة الرقابة، داعياً في كلمته للقيادات والشخصيات الاجتماعية والوجاهات ورجال المال والأعمال من أبناء الشعيب بدعم الاتحاد وتحقيق أهدافهم وتبني لأعمالهم المستقبلية باعتبارها مسؤولية تقع على عاتق الجميع.
من جانبه ثمنت البروفيسورة رجاء أحمد علي مسعد مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي العام جهود اللجنة التحضيرية لإشهار المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب الشعيب، معبرة عن سعادتها بهذا الحدث الفريد الذي يساعد على تجاوز العقبات التي تواجه طلاب الشعيب الجامعيين، مؤكدة على ضرورة الوقوف الكامل إلى جانب إدارته لتحقيق اهدافه، ودعم الجوانب التعليمية والتنموية.
وأقرت اللجنة التحضيرية  إنتخاب أعضاء المواقع السيادية في الهيئات كالآتي:
الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب الشعيب:
– محمد عبدالله قاسم طالب  (رئيساً)
– قاسم عبدالحكيم قاسم قاسم  ( أمين عام)
– فيصل فيصل شائف (مسؤول مالي)
– الاعضاء: تم توزيعهم حسب الكفاءة والتخصص:
– طه جمال موسى
– عامر عبود أحمد قاسم
– سالم يحيى علي أحمد
– صالح مانع أحمد
– علي محسن حسين
– جلال عبدالسلام
– تهاني عبدالغني محمد
– نورا محمد سعيد
– هيئة الرقابة والمحاسبة:
– مالك خالد مصلح علي (رئيساً)
– عمار عبدالله محمد (نائباً)
– طاهر عارف أحمد ( مقرراً)
– الاعضاء:
– عفيف أحمد عفيف
– عز الدين الكريحي
– عياد محمد مثنى
– صباح محمد سعيد
ويعد اتحاد طلاب الشعيب الجامعي الذي تم إشهاره اليوم “كيان طلابي مستقل يمثل طلاب الشعيب المقيدين في جميع الجامعات والمعاهد العلمية والفنية، ويعبر عن طموحاتهم وآمالهم وتطلعاتهم، ويدافع عن حقوقهم، ويسهم في مساعدتهم وتوفير الدعم اللازم لهم”.
وشكرت الهيئة الإدارية لاتحاد طلاب الشعيب، تعاون ودعم  مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية، واللجنة التحضيرية السابقة ومجلس الأمناء ودائرة الشباب والرياضة في المجلس الانتقالي والداعمين من رجال المال والأعمال لجهودهم، و تقديم التسهيلات لعمل اللجنة التحضيرية لانعقاد المؤتمر التأسيسي لاتحاد طلاب الشعيب .. مؤكدة بإنها ستكون على مستوى المسؤولية الملقاة على عاتقها، وستبذل كل ماتستطيع لتقديم خدماتها لطلاب الجامعة.
حضر الحفل عدد كبير من الشخصيات الاجتماعية والحقوقية والسياسية والثقافية، وجموع غفير من طلاب الشعيب.
أخبار ذات صله