fbpx
وزير النقل يلتقي نظيره السعودي ويقدم طلب بشأن ميناء عدن 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لندن.
على هامش اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية المنعقدة في المملكة المتحدة بلندن، التقى معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، بنظيره معالي وزير النقل السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، عصر الخميس 30 نوفمبر ، في مقر إقامته بالعاصمة البريطانية بلندن.
وتم خلال اللقاء مناقشة اوجه التعاون المشتركة بين اليمن والمملكة العربية السعودية الشقيقة،حيث هنأ الوزير حمُيد، نظيرة المهندس صالح الجاسر على نجاح المملكة في اختيار سمو الأمير خالد بن بندر بن سلطان رئيسا للجمعية العامة للمنظمة البحرية الدولية للعامين القادمين، مثنياً على دعم الاشقاء في المملكة للحكومات اليمنية منذ انطلاق عاصفة الحزم عام 2015 م في مختلف المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية والاغاثة الانسانية.
وأشاد الوزير حُميد، بالدعم والإهتمام  بقطاع النقل في اليمن عبر البرنامج السعودي لتنمية و أعمار اليمن، كما تقدم معالي الوزير حُميد، لنظيره السعودي بطلب تقديم بعض التسهيلات لموانئ المناطق المحررة وخاصة ميناء عدن لجعله اكثر جذب للسفن التجارية، إلى جانب طلب إتاحة الفرص لخريجي التخصصات البحرية للدورات الحتمية ليتمكنوا من الحصول على فرص العمل في السفن التجارية والتي تمثل شرط لاغنى عنه .
بدوره رحب معالي وزير النقل بالمملكة العربية السعودية، بنظيره وزير النقل حُميد، معرباً عن عمق العلاقات التاريخية بين اليمن والمملكة ومقدراً دعم اليمن للمرشحين من المملكة في هيئات المنظمة البحرية الدولية ،ومؤكداً على استعداده للنظر فيما تقدم به الوزير حُميد وتقديم كل اوجه الدعم لوزارة النقل والحكومة الشرعية في اليمن.
حضر اللقاء نائب وزير النقل السعودي الدكتور رميح بن محمد الرميح ، وسكرتير اول بسفارة اليمن في لندن بدر الدهبلي، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي.
أخبار ذات صله