fbpx
اختتام دورة ” تشغيل أجهزة التفتيش الأمنية” بمطار عدن الدولي
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – خاص.

اختتم معهد الطيران المدني، اليوم، دورة تدريبية حول “تشغيل اجهزة التفتيش الامنية”، والتي استمرت لمدة خمسة أيام وشارك فيها 30 موظف وموظفة، بينهم الإدارة العامة للمطار وعدد من ضباط الجهات الأمنية بمطار عدن الدولي.

وتحدث خلال حفل الاختتام كلا من مدير عام مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري، ومدير عام معهد الطيران المدني والارصاد، في كلمة اشتملت في مجملها على شكر مدرب الدورة على جهوده الطيبة متمنين لكافة المشاركين التوفيق والنجاح خلال مهامهم القادمة، مشيدين بجهودهم وانضباطهم وحرصهم على الاستفادة التامة خلال ايام الدورة، متمنين ان يستمروا في تطوير قدراتهم وعكسها كلا في مجال عمله واختصاصه بما يسهم في تعزيز وتطوير العمل الأمني بمطار عدن الدولي.

وقال مدرب الدورة المهندس احمد الكسادي بان الدورة كانت واحدة من اهم الدورات التي سيتم اقامتها في كافة مطارات الوطن ليتعلم من خلالها المشاركون على آلية عمل وتشغيل الاجهزة الامنية سواء اجهزة كشف الحقائب او اجهزة تفتيش المسافرين ليتمكن من خلالها المشاركين على فحص المسافرين وامتعة السفر والتعرف على الممنوعات وكيفية التفريق بينها وبين الامتعة الاخرى التي يحملها المسافرون على حقائب السفر.

واشاد المهندس الكسادي بمستوى الانضباط الذي تحلى به المشاركين خلال ايام الدورة، متمنيا لهم التوفيق والنجاح، وحثهم على عدم الاكتفاء بما تعلموه بل يبقون على اطلاع مستمر فالعلم يتطور كل يوم، مؤكدًا عزمهم الدائم على اقامة دورات تاهيلية لكافة الموظفين في شتى المجالات.

وتقدم العميد احمد الدوبحي بجزيل الشكر والتقدير الى وزارة النقل وهيئة الطيران والادارة العامة بمطار عدن الدولي وكذلك معهد الطيران المدني على حرصهم على تدريب وتاهيل الكوادر العاملة في المطار، وفتح امامهم فرص التدريب من اجل تعزيز خبراتهم وتطوير معارفهم العلمية، بما يسهم بشكل فاعل في تعزيز العمل الامني بالمطار.

مؤكدا بان اقامة مثل هذه الدورات المتخصصة تعد نقلة نوعية وان كوادر المطار بحاجة ماسة الى المزيد من هذه الدورات الهامة لتطوير العمل في مطار عدن الدولي، بما يواكب العمل والاجراءات المتبعة في كافة مطارات العالم، وبما يتلائم مع قوانين وانظمة منظمة الطيران المدني ” الايكاو”.

#علاقات_وإعلام_المطار

أخبار ذات صله