fbpx
مفتي عٌمان يثير الجدل في اليمن وناشطون يردون عليه
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص
اثار مفتي عمان الشيخ ” احمد الخليلي” الجدل في الشارع اليمني بسبب تعليقه على حادثة قيام مليشيا الحوثي اختطاف سفينة تجارية قبالة البحر الأحمر.

وعلّق على الخليلي على حادثة سيطرة جماعة “الحوثي” على سفينة تقول الجماعة انها اسرائيلية وقال عبر منصة “إكس”:” إنا لنشكر من أعماق قلوبنا وخالص طوايانا الشعب اليمني العربي الأصيل المسلم الشقيق على خطوته الإيجابية في تصديه للسفن الصهيونية، فقد قال فصدق، ووعد فوفى، فلله دره”.

ناشطون يمنيون هاجموا مفتي عُمان واعتبروا ما قاله تدخل سافر في الشؤون اليمنية ودعم لعمليات القرصنة وتبييض لجرائم الحوثي بحق الشعب اليمني.

السياسي اليمني فهد الشرفي قال في تغريدة على موقع ” إكس ” تعليقاً على ذلك: مفتي عمان الخليلي يتدخل بشكلٍ سافر في الشئون اليمنية الداخلية مباركا عمليات قرصنة إرهابية قي البحر ويدعو اليمنيين للإلتفاف حول مليشيا ارهابية انقلابية، ضدا لسياسة السلطنة التي تحتفظ بعلاقات جيدة مع الحكومة الشرعية اليمنية!

وأضاف بيان الخليلي مرفوض من كل احرار اليمن جملة وتفصيلا ..

بدوره تسائل الناشط الحضرمي عبدالله الجعيدي قائلاً: لماذا لم يطلب مفتي سلطنة عمان الشيخ أحمد الخليلي من الشعب العماني الشقيق أن يتصدى للسفن الصهيونية ويدعوه إلى الالتفاف حول ذلك المبدأ الديني العظيم في مناصرة المظلومين، وهو المفتي؟ ام أنه لا يريد لذلك الشعب أن يحظى بذلك الشرف العظيم؟

اما محمد بن فيصل قال : بالأمس جعل الإتفاق بين طالبان، والأمريكان نصرًا عظيمًا وفتحًا مُبينا، وها هو اليوم يدعو للإلتفاف حول مليشيا الحوثي التي فعلت في اليمن مالم تفعله إسرائيل بفلسطين، الخليلي حركيٌّ بهيئة مفتي، والأشد من ذلك خطرًا أنه لا ينحاز للإرهاب سني أو شيعي، بل يقف داعمًا لكلِّ أنواع الإرهاب.

الناشط بن علي اعتبر مدح الحليلي لمليشيا الحوثي تبييض لجرائمهم بحق الشعب اليمني وقال: ” هل يعرف الخليلي بجرائم الحوثيين تجاه الشعب اليمني نفسه كي يدعونا للإلتفاف حوله ؟
ويمجد اعمال جماعة ارهابية مسلحة منقلبة ؟ هل يعرف الخليلي ان هناك قناصة حوثيين يقتنصون في اطفال اليمن في تعز ؟

أخبار ذات صله