fbpx
رئيس الجمعية الوطنية يؤكد على ضرورة إيجاد استراتيجية لجلب الاستثمارات في قطاع النقل
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
التقى الأستاذ علي الكثيري القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، اليوم الإثنين، بمكتبه بمقر الجمعية، معالي وزير النقل الدكتور عبد السلام صالح حُميد.
واطّلع الكثيري على أوضاع الموانئ في محافظات الجنوب وفي مقدمتها ميناء عدن، وجهود الوزارة لتطوير النشاط التجاري والملاحي للموانئ ومواجهة التحديات الراهنة، وسير حركة النقل البري للسلع والمنتجات بين المحافظات والقادمة من الدول المجاورة، وأداء نشاط الهيئة العامة للطيران المدني وأوضاع المطارات في محافظات الجنوب، والصعوبات والعراقيل التي تعترض سير عمل الوزارة في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمرُّ بها البلاد.
وأثنى القائم بأعمال رئيس المجلس، على الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة لتحسين حركة النشاط التجاري والملاحي في ميناء عدن وبقية المحافظات، ومساعيها لتخفيض كلفة التأمين البحري لجذب الخطوط والشركات الملاحية والمستوردين، ورفع كفاءة وقدرات العاملين للارتقاء بالخدمات الملاحية، وكذا معالجة الإشكاليات التي تعتري ذلك.
وأكد الكثيري على ضرورة إيجاد استراتيجية لجلب استثمارات في مختلف قطاعات النقل، وتوفير التأمين المطلوب للشركات والمستثمرين، مؤكدا استعداد المجلس الانتقالي الجنوبي لتذليل كافة الصعوبات وتقديم جميع التسهيلات لما من شأنه تطوير وتحديث قطاعات النقل كافة.
أخبار ذات صله