fbpx
عدن .. مدير عام دارسعد يدشن عملية توزيع عقود الترميم الجزئي لعدد 150 منزل في البساتين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
دشن مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين صباح اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر 2023م، في قاعة مدرسة البساتين للبنين مشروع توزيع عقود الترميم الجزئي لعدد 150 منزل في البساتين.
حيث اشار مدير عام المديرية الأستاذ عبود ناجي خلال لقائه بالمواطنين المستفيدين من توقيع عقود الترميم والبالغ عددهم 150 مستفيد وتحديدا في منطقة البساتين بمديرية دارسعد، إلى أهمية المشروع الذي يساعد ارباب الاسر التي تضررت مساكنهم من إعادة ترميمها والحصول على حياة آمنه وكريمة كباقي الأسر في المديرية من السكن،  كما شدد عبود  ناجي  على ضرورة الالتزام بالشروط المدونه بالعقد وعدم الاخلال بها، واحترم ممثلي الجهات الإنسانية التي تعمل إلى جانب السلطة المحلية في تحسين الخدمات والبنى التحتية  وتساعد في تحسين سبل العيش والاهتمام بحياة واحتياجات للمواطنين.
وياتي هذا المشروع الذي تنفذه جمعية التكافل الانساني SHS، بدعم وتمويل من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين UNHCR ، ضمن البرامج والمشاريع المستدامة التي تخدم وتساعد المواطنين المتضررين من حرب 2015م،  والتي يستهدف مديريات عدة بالعاصمة عدن ومنها ( دار سعد _ صيرة _ خور مكسر _ البريقة).
 وإعتماد كشوفات الأسر المستدامة، من قبل السلطة المحلية بالمديرية بعد الرفع بها عبر فريق اللجان المجتمعية في الاحياء المستهدفه ومسحهم وتقييم الاضرار من فريق المهندسين التابع للجمعية  واعتمادهم من المانح ( المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين )، ليتم صرف منحة المساعدة المحددة لكل مستفيد حسب تقييم ضرره، على ثلاث مراحل أقساط للمبلغ المحدد عبر متابعة دائمة لتنفيذ العمل وإعادة الترميم حتى إكمال العملية بشكل ناجح وفعال.
هذا ويهدف المشروع الذي يستهدف منطقة البساتين بدارسعد، إلى الحفاظ على العيش الكريم والمستقر للمستفيدين في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها معظم المواطنين بعد الحرب الاخيرة 2015م، من خلال إعادة ترميم المنازل المتضرره جزئياً  وفق معايير محدده وفريق عمل مؤهل ومتكامل.
وأشاد ممثلي جمعية التكافل الانساني ممثله بمدير المشروع الاخ حسين رشيد  وفريق العمل بالدور الذي بذلتها السلطة المحلية بدارسعد ممثلة بمدير عام المديرية الأستاذ عبود ناجي حسين، في تسهيل سير العملية وتذليل الصعاب لإنجاح مثل هذي المشاريع التي تسعى لخدمة وتحسين حياة المواطن بشكل دائم ومستمر.
حضر التدشين/ قائد المنطقة الأمنية السابعة العميد صالح سعيد الحازمي ونائب رئيس هيئة اللجان المجتمعية بدارسعد الاستاذ انيس غازي الداعري، وعضو الهيئة العليا للمرأة الجنوبية بالمجلس الإنتقالي ومديرة مدرسة البساتين الاستاذة أضواء عبده عسكر.
أخبار ذات صله