fbpx
عدن .. مكتب الصحة بدارسعد يدلي بتصريح هام عن تفشي وباء الكوليرا في المديرية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
أعلن مكتب الصحه العامة والسكان بمديرية دارسعد بالعاصمة عدن رسميا،  ً ظهور 4 حالات مؤكدة تحمل مرض الكوليرا تم رصدها خلال هذا اليوم في إحدى مناطق المديرية، وقد تم التأكد من إصابة هذه الحالات بمرض الكوليرا بعد اخد الفحوصات عن طرق عينات من براز المرضى، والكشف عن وجود البكتيريا المسببة للمرض.
وأكد مدير مكتب الصحة الدكتور علي صالح الربيزي، أن الحالات المصابة لا زالت تتلقى الرعاية الصحية المكثفة حاليا بعد أن تم إحالتها ( نقلها ) إلى جناح العزل في مستشفى الصداقه التعليمي بعدن.
كما أشار د.الربيزي في حديثه إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه مدير عام مديرية دارسعد بالعاصمة عدن الاستاذ عبود ناجي حسين حول الأمر، فقد تم توجيه فريق من برنامج الترصد الوبائي التابع لمكتب الصحة العامة والسكان بمديرية دار سعد،  مع فريق الاستجابة السريعة المدعوم من منظمة الصحة العالمية إلى المنطقة التي يقطنها المصابون ( من المهاجرين الافريقين ) في احد الأحياء بمنطقة البساتين، للتقصي والتحقق عن صحة تفشي وإنتشار الوباء وفحص مصادر المياه ورفع الوعي حول مرض الكوليرا وسط الأهالي. كما زار الفريق المرافق الصحية المجاورة للبحث عن حالات مشتبهة بالمرض.
وتشارك فرق عمل تابعة لمكتب الصحة والسكان م/دار سعد للتقيف الصحي وبا التنسيق مع قسم صحة البيئة  والمياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية لاتخاذ الإجراءات الوقائية والتنسيق  ضمن إطار خطة الاستجابة للكوليرا. وتتطلب الخطة تمويلاً عاجلاً لتأسيس مركز لمعالجة الكوليرا وتوزيع أدوية علاج حالات الإسهال وتدريب العاملين الصحيين وتعزيز نظام الترصد والتدخلات البيئية وتكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي.بتنسيق مع مكتب التربية والتعليم با المديرية قسم الصحة المدرسية وكذالك مع مكتب الاوقاف والارشاد
أخبار ذات صله