fbpx
11 أكتوبر .. وإشاعة انقطاع الإنترنت

 

كتب – فتاح المحرمي.

الأنباء المجهول التي تم تداولها منذ فترة حول انقطاع الإنترنت بتاريخ 11 أكتوبر، وتزامن ذلك مع شيء سوف يحدث، والبعض أشار إلى تطعيم أو لقاح خطير.
سبق واستفسر مني البعض حول هذا الأمر وقلت لهم أن هذه مجرد إشاعات، ولم تنشر عبر اي وسائل إعلام موثوقة، أو حتى وسائل أعلام موثقة ومرخص بها حول العالم.
هذا الرد من قبل لم يأتي إلى بعد أن اطلعت على توضيحات من مختصين تحدثوا لوسائل إعلام عربية وأكدوا فيها أن حدوث انقطاع للإنترنت أمر مستحيل لكونه ليس بيد جهة معينة، ومثل ما هذه إشاعة أيضاً اللقاحات إشاعة، ناهيك عن الخطر العالمي في حال انقطاع الإنترنت.
وها هو يأتي اليوم وبتاكد أن تلك مجرد إشاعات ليس لها أساس من الصحة، ومن تناقلها بهذا الشكل الكبير على مستوى دولي لا ندري إلى ماذا كان يرمي.
انتشار هذه الإشاعة كان بشكل كبير حتى أن البعض صدقها، وآثار أنباء عن لقاحات خطيرة في المدارس، ومنها مدارس العاصمة عدن ومحافظات أخرى تناولت هذا الأمر.
وأما ذلك فإنه وأمام انتشار هذه الإشاعة بهذا الشكل الكبير نحتاج إلى تقصي حقائق حولها ومعرفة من يقف خلفها، هذا للدول التي تمتلك إمكانيات وليس بلادنا .. وقبل كل ذلك نحن بحاجة لتعزيز مستوى الوعي المجتمعي بدرجة أساسية وذلك لمواجهة هذه الإشعاعات التي لها انعكاسات سلبية على المجتمعات.

11 أكتوبر 2023