fbpx
وزير التعليم العالي يلتقي رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة في عدن 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي ، اليوم في العاصمة عدن ، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد ، لمناقشة آلية التنسيق والتعاون المشترك بين اللجنة والوزارة في دعم قدرات المرأة بمختلف القطاعات.
وناقش اللقاء، دور وزارة التعليم العالي والفني في دعم أنشطة اللجنة الوطنية الهادفة لتنمية مهارات وقدرات المرأة في الوزارة والجهات الحكومية الأخرى ، وأهمية مشروع قاعدة البيانات للقيادات والكوادر النسوية في الجهات الحكومية التي نفذتها اللجنة الوطنية للمرأة ، وبحث سبل مواجهة التحديات التي تواجه المرأة في قطاعات الوزارة بشكل عام.
وفي اللقاء أشاد الوزير الوصابي ، بالجهود المبذولة التي تقدمها اللجنة الوطنية للمرأة في تنمية قدرات المرأة بمختلف المجالات والتخصصات العلمية الحديثة في الجهات الحكومية ، وتعزيز دورهن بما يخدم المجتمع .. مؤكداً أن الوزارة تعزز التعاون الايجابي بين الإدارات والجهات المعنية التي تصب في تنمية قدرات المرأة بمختلف القطاعات.
من جانبها أكدت رئيسة اللجنة ، أن مهام وأهداف اللجنة تعزيز علاقاتها بالوزارات المختلفة لتنمية المرأة بحسب لائحة كل وزارة ، وتمكين للمرأة للمشاركة في التغيير الإيجابي للمجتمع ، وخلق تعاون مشترك  مع الوزارات لتفعيل دور الإدارات العامة للمرأة من أجل النهوض بأوضاع المرأة في مختلف المجالات الخدمية والتنموية.
حضر اللقاء مدير عام تنمية المرأة بالوزارة د. زرعة سيف، مدير المكتب الاعلامي للوزير، ا. دعاء نبيل، ومدير عام إدارة الشركاء باللجنة الوطنية الدكتورة الهام الرشيدي ،  ومدير عام الشؤون القانونية في اللجنة الدكتورة روزا الخامري، ومدير عام تعليم وتدريب الفتاة بوزارة التعليم الفني والتدريب المهني سميحه عمر ياسين.
أخبار ذات صله