fbpx
وزير التعليم العالي يناقش مع رئيس جامعة لحج سير تطوير العملية التعليمية الأكاديمية في الجامعة 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الدكتور خالد الوصابي ، اليوم في عدن ، مع رئيس جامعة لحج الدكتور أحمد مهدي فضيل ، سير العملية التعليمية الأكاديمية في الجامعة وكيفية تطوير الأداء التعليمي.
وتطرق اللقاء إلى ضرورة إعتماد برنامج الكفاءات في قسم اللغة العربية والإنجليزية في الجامعة ، وكيفية دعم الوزارة للموازنة التشغيلية  ، وأهم الأنشطة والبرامج الأكاديمية والتعليمية والثقافية التي تساهم في تطوير الأداء التدريسي والعلمي، وكيفية تنفيذ أنشطة اسبوع الطالب الجامعي، وتوفير الكتب والمراجع الحديثة للتخصصات النوعية ، و معالجة كافة التحديات ، بالإضافة إلى كيفية تسهيل انضمام الجامعة إلى اتحاد الجامعات العربية.
وثمن الوصابي ، الجهود المبذولة من قبل قيادة الجامعة في تحسين العملية التعليمية الأكاديمية ، وضمان تجويد مخرجات التعليم العالي رغم الصعوبات والتحديات .. مؤكداً حرص الوزارة على تقديم الدعم اللازم لتحسين الأداء التعليمي و البرامج ذات التخصصات والمجالات المتعددة ضمن خطط الوزارة التطويرية للعملية الأكاديمية والبحثية للعام الجامعي 2023 .
من جانبه استعرض رئيس جامعة لحج ، أهم القضايا التعليمية الأكاديمية البحثية والإدارية التي نفذتها الجامعة خلال الفترات الماضية في مختلف التخصصات والمجالات العلمية ، والخطط المستقبلية لتطوير الأداء الأكاديمي والإداري في الجامعة ، ومواجهة التحديات.
حضر اللقاء نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية الدكتور محمد عوض محمد ، ومدير مركز التطوير الاكاديمي وضمان الجودة بالجامعة الدكتورة شعاع مهدي الهدار ومدير مكتب الوزير الأستاذ رمزي المخلافي والأستاذة دعاء نبيل مدير المكتب الإعلامي للوزير
أخبار ذات صله