fbpx
فريق “اصنعي قرار” بخور مكسر يناقش تحديات مشاركة المرأة في مراكز صناعة القرار 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
عقد فريق “إصنعي قرار” اليوم بمديرية خور مكسر في العاصمة عدن ، جلسة حوارية لمناقشة، أهمية مشاركة المرأه في مراكز صناعة القرار المحلي ” وأبرز التحديات التي تحول دون مشاركتها .
وأوضح فريق “إصنعي قرار ” خور مكسر ،  المكون من  نهوند جمن ، تمنى عبدالله ، رنا شعبان ، نعمة محمود  ،  إن هذه الجلسة  تأتي ضمن سلسلة من اللقاءات المجتمعية وأنشطة حملة المناصرة  التي تنفذها فرق إصنعي قرار في كل مديريات العاصمة عدن، كمرحلة ثانية من  مشروع تعزيز دور المرأة في صناعة القرار المحلي،  التي تنفذها مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع CPDS, بالشراكة مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي giz .
ناقشت الجلسة التي حضرها ممثلي منظمات المجتمع المدني، ونشطاء سياسيين ، وإعلاميين ، وشخصيات اعتبارية، وأعضاء من اللجان المجتمعية في المديرية ، جملة من الموضوعات المتعلقة بمفهوم إشراك النساء في مراكز صناعة القرار المحلي ، وتحليل الواقع الحالي وتحديات المشاركة في مراكز صناعة القرار للمراه ، وكذلك السياسيات والإجراءات التشريعية لتعزيز مشاركة المرأة للخروج بسياسات محددة متعلقة بدور المرأة في صنع القرار.
وأشار فريق إصنعي قرار أن هناك مسؤولية مشتركة ينبغي الاضطلاع بها لتحقيق النهوض بجهود المرأة ، وتعزيز  قدرات وتمكينها للوصول للمشاركة في اتخاذ وصنع القرار المجتمعي.
 مؤكدين بأن المشروع  سيسهم في تطوير مهارات النساء في مختلف المجالات المجتمعية وبما يمكنهن ويساعدهن على تحسين أدائهن في العمل المجتمعي.
  كما أكد المشاركون في الجلسة، إلى ضرورة إتاحة الفرصة للنساء للحصول على حقوقهن ابتداءا من حقهن في التعليم والتأهيل والتعزيز لوصولهن   لمواقع صنع القرار .
  الجدير بالذكر  ان مؤسسة دعم حماية وتنمية المجتمع (cpds) , تعمل على تبني قضايا النساء والشباب ، وتمكينهم اقتصاديا وسياسيا ومجتمعيا ،  وتعزيز دورهم في مراكز صناعة القرار المحلي ومساندتها للمبادرات النسوية الداعمة للسلام  .
أخبار ذات صله