fbpx
“سنودع قريبا كل الطيور”.. قنبلة إيلون ماسك في وجه العصفور الأزرق
شارك الخبر

 

يافع نيوز – تكنولوجيا
“قريباً سنقدم عرض وداع”.. أحدث تويتة مثيرة لـ”إيلون ماسك” بشأن شعار تويتر وتوديع “كل الطيور”.

ألقى مالك منصة تويتر الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، اليوم الأحد، ضربة قوية، حيث أعلن أن منصة التواصل الاجتماعي ستتخلص قريبا من شعار الطيور، والذي كان رمزاً للعلامة التجارية على مر السنين.

قال إيلون ماسك إنه يتطلع لتغيير شعار منصة تويتر للتواصل الاجتماعي.

وكتب على المنصة التي يملكها “سنودع قريبا العلامة التجارية لتويتر، وتدريجيا كل الطيور”.
وأضاف ماسك في تغريدة نشرها الساعة 12:06 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (0406 بتوقيت غرينتش) اليوم الأحد “إذا نُشر شعار يتمتع بقدر كاف من الجودة الليلة، سنطلقه حول العالم غدا”.

ولم يذكر ماسك مزيدا من التفاصيل.

وتحت قيادة ماسك الصاخبة للمنصة منذ شرائها في أكتوبر/تشرين الأول غيرت الشركة اسم أعمالها إلى إكس كورب بما يعكس رؤية الملياردير لتطوير “تطبيق فائق” على غرار تطبيق وي تشات الصيني.

ويصف الموقع الإلكتروني لتويتر الشعار الحالي، وهو طائر باللون الأزرق، بأنه “أكثر أصولنا تميزا” ويضيف “ولهذا السبب نحميه بشدة”.
ربما يكون هذا هو أكبر إصلاح يقوم به ماسك منذ توليه منصة التواصل الاجتماعي العام الماضي، لم تعد تويتر شركة مستقلة، حيث تم دمجه مع شركة تم تشكيلها حديثاً باسم X Corp، وقد ظهر بعد أن نشر ماسك التويته رمز “X” على حساب تويتر الخاص به.

هوس الملياردير بالحرف “X” ليس بجديد، في أبريل/نيسان الماضي عين ماسك ليندا ياكارينو في منصب الرئيس التنفيذي الجديد. أثناء الترحيب بها في المنصة قام بالتغريد قائلا: “يتطلع إلى العمل مع ليندا لتحويل هذه المنصة إلى X، تطبيق كل شيء”.

في أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، كتب ماسك تغريدة “شراء تويتر هو تسريع لإنشاء X، تطبيق كل شيء”.

ومنذ شرائه تويتر قام إيلون ماسك بإجراء تغييرات جذرية على منصة المدونات الصغيرة من أعلى إلى أسفل، بما في ذلك التسريح الجماعي للعمال وتقديم خطة التحقق المدفوعة وما إلى ذلك.

أمس السبت، أعلن موقع تويتر أنه سيفرض قريباً حداً أقصى لعدد الرسائل المباشرة التي يرسلها مستخدم لم يتم التحقق منه على المنصة.

لكن المستخدمين الذين دفعوا ثمن التحقق يمكنهم بسهولة إرسال رسائل مباشرة دون أي قيود، يُنظر إلى هذه الخطوة على أنها استراتيجية الشركة للحصول على المزيد من المستخدمين المسجلين في Twitter Blue.

أخبار ذات صله