fbpx
مانشستر سيتي يهزم مانشستر يونايتد ويتوج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه
شارك الخبر

 

يافع نيوز – كووورة

توج مانشستر سيتي بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة السابعة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على مانشستر يونايتد بنتيجة (2-1)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب ويمبلي مساء اليوم السبت.
ويدين السيتي بالفضل في الفوز ببطولته الثانية هذا الموسم -بعد حسم لقب البريميرليج- إلى لاعبه الألماني إلكاي جوندوجان، الذي سجل ثنائية فريقه في الدقيقتين (1 و51)، بينما سجل هدف مانشستر يونايتد الوحيد برونو فيرنانديز (33 من ركلة جزاء).

ضربة البداية

كشر مانشستر سيتي عن أنيابه من البداية بهدف مبكر في الدقيقة الأولى، عبر تسديدة قوية على الطائر من جوندوجان من على حدود المنطقة، سكنت الشباك تحت أنظار دي خيا الذي اكتفى بمشاهدتها.
وكاد السيتي أن يضيف الهدف الثاني سريعا في الدقيقة الرابعة، بعد ارتقاء رودري لعرضية من مخالفة نفذها دي بروين، مسددا رأسية قوية مرت بقليل إلى جوار القائم.
وتواصل الزحف الهجومي من السيتي تجاه مرمى اليونايتد، بتسديدة أرضية من جريليش من خارج المنطقة في الدقيقة السادسة، ذهبت بعيدا عن المرمى.
وعاد السيتي للظهور من جديد في الدقيقة 17، بمتابعة هالاند الخالي من الرقابة لعرضية داخل المنطقة، ليسدد كرة على الطائر، ذهبت ضعيفة في يد دي خيا.
وكرر هالاند المحاولة بتسديدة قوية من على حدود المنطقة في الدقيقة 21، ذهبت أعلى العارضة.
وظهر اليونايتد هجوميا للمرة الأولى في الدقيقة 24، بمتابعة راشفورد لعرضية من كاسيميرو، مسددا رأسية مرت إلى جوار القائم.
وبحث السيتي عن تسجيل الهدف الثاني، بتسديدة أرضية قوية من دي بروين من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم في الدقيقة 28.
وتحصل مانشستر يونايتد على ركلة جزاء في الدقيقة 30، بعد رجوع حكم المباراة إلى تقنية الفار والتي أظهرت وجود لمسة يد على جريليش في كرة مشتركة مع وان بيساكا، ونفذ فيرنانديز الركلة بنجاح بتسديدة أرضية على يمين أورتيجا.
وأهدر اليونايتد فرصة محققة لإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 44، بمتابعة فاران الخالي من الرقابة عرضية من ركلة ركنية، مسددا كرة مباشرة على الطائر من داخل المنطقة، ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).
واستعاد السيتي تقدمه من جديد مع بداية الشوط الثاني في الدقيقة 51، بعدما نفذ دي بروين مخالفة من على الجانب الأيمن، مرسلا عرضية على حدود المنطقة، تابعها جوندوجان بتسديدة مباشرة على الطائر، لمست أصابع دي خيا وسكنت الشباك.
وحاول دي بروين قتل المباراة بإضافة هدف ثالث في الدقيقة 61، بتوغل من البلجيكي داخل المنطقة، مسددا بعدها كرة أرضية تصدى لها دي خيا.
وتبعه ستونز بتسديدة من خارج المنطقة في الدقيقة 64، ذهبت بعيدا عن المرمى.
وظهر اليونايتد هجوميا للمرة الأولى في الشوط الثاني، بتسديدة قوية من راشفورد من خارج المنطقة، ذهبت أعلى العارضة.
وكاد السيتي أن يقتل المباراة في الدقيقة 71، بعدما أرسل جريليش تمريرة لهالاند داخل المنطقة، ليسدد كرة أرضية قوية تألق دي خيا في التصدي لها.
وأتى الرد من البديل جارناتشو في الدقيقة 72، بتسديدة مقوسة من على حدود المنطقة، مرت بقليل إلى جوار القائم.
وفي الدقيقة 79، سدد برناردو كرة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، مرت إلى جوار القائم.
وكاد اليونايتد أن يسجل هدف تعادل قاتل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، بتسديدة من فاران تصدى لها أورتيجا واصطدمت بالعارضة، وتابعها ماكتوميناي برأسية تصدى لها أورتيجا من جديد، لينتهي اللقاء بفوز السيتي بنتيجة (2-1) وتتويجه باللقب.

 

أخبار ذات صله