fbpx
مباحثات مصرية فلسطينية.. اتفاقيات تعاون وتفعيل اللجنة المشتركة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
تنسيق مصري فلسطيني دائم، وعلاقات متشابكة، تدفعها قدما زيارات متبادلة واتفاقيات تعاون على كل الأصعدة ودعم مصري للقضية الفلسطينية.

وفي هذا الإطار وصل رئيس الوزراء محمد اشتية، الإثنين، إلى القاهرة على رأس وفد وزاري رفيع المستوى في زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من نظيره المصري مصطفى مدبولي.
ويبحث الجانبان في العاصمة المصرية القاهرة، تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين وتوقيع عدد من الاتفاقيات.

وكان رئيس الوزراء المصري في استقبال نظيره الفلسطيني في الصالة الحكومية بمطار القاهرة الدولي، حيث استعرضا حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والمصري.

وإضافة إلى أشتية يضم الوفد الفلسطيني وزراء الخارجية رياض المالكي، والداخلية اللواء زياد هب الريح، والاقتصاد الوطني خالد العسيلي، والزراعة رياض عطاري، والصحة الدكتورة مي الكيلة، والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمود أبو مويس، والأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد زيارة، والنقل والمواصلات عاصم سالم، والأوقاف حاتم البكري والمتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، والأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور أمجد غانم، ورئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم.
وقال أشتبه في تدوينة على “فيسبوك”: “يتضمن جدول أعمال الزيارة لقاءات ثنائية بين العديد من الوزراء ونظرائهم في مصر، لتفعيل أعمال اللجنة الفلسطينية المصرية العليا لتعزيز التبادل والتعاون في المجالات كافة بين فلسطين ومصر، وتوقيع بروتوكولات ومذكرات تعاون بين البلدين في مختلف القطاعات المعنية”.

بدوره، قال المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم: “من المقرر أن يتم خلال الزيارة، التي تعتبر الثانية لحكومة أشتية للعاصمة المصرية، توقيع عدد من الاتفاقيات، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين”.

وأضاف في بيان: “كما يضم الوفد عددا من رجال الأعمال الذين سيبحثون مع نظرائهم المصريين فرص إقامة تعاون مشترك، بما يعزز التبادل التجاري بين فلسطين ومصر في جميع المجالات”.

أخبار ذات صله