fbpx
عاجل: بعد ان تمكنت من القاء القبض على اخطر خلية لتنظيم داعش في اليمن القوات الجنوبية في يافع تتصدى لمحاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة الحد
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

تمكنت القوات المسلحة الجنوبية في منطقة الحد بيافع محافظة لحج،  فجر اليوم من احباط محاولة تسلل فاشلة من قبل مليشيا الحوثي في جبهة يافع الحدودية.

وأكد مصدر عسكرية في يافع  أن المليشيا حاولت التسلل من منطقة الحبج في محافظة البيضاء اليمنية باتجاه منطقة قشعة عبيد الحدودية والتي تتمركز فيها وحدات من قواتنا الجنوبية, بالتزامن مع شن المليشيا قصف عنيف على عدد من مواقع قواتنا الجنوبية في الجبهة.

وأشار المصدر تمكن القوات الجنوبية من التصدي للعناصر المتسللة من مليشيا الحوثي وتكبيدها خسائر فادحة, كما أسفرت المعارك استشهاد 3 جنود واصابة 3 آخرين من اللواء الرابع دعم وإسناد.

مضيفا أن مليشيا الحوثي لم تلتزم بالهدنة منذ بدء سريانها خلال الفترة الماضية, فيما تتلقى الضربات القاسية من قبل القوات المسلحة الجنوبية.

يذكر ان القوات الجنوبية في يافع تمكنت قبل يومين من  ضبطت 7 عناصر بينهم قيادي بارز في “داعش” وآخرين يحملون جنسية عربية، وفي حوزتهم أسلحة وذخائر وقنابل وحزام ناسف وشعارات تنظيم الدولة، أثناء محاولتهم التسلل من محافظة البيضاء التي تخضع لسيطرة مليشيا الحوثي، عبر طرق وعرة إلى وادي حطيب في مديرية يافع في محافظة لحج” بهدف الوصول الى العاصمة عدن لتنفيذ عمليات إرهابية.

 

وسوم