fbpx
هل من سبب لغياب الفنان الجنوبي عن المشهد الثوري بقلم / ناصر الشعيبي
شارك الخبر
هل من سبب لغياب الفنان الجنوبي عن المشهد الثوري  بقلم / ناصر الشعيبي

للفن دور كبير في اي ثورة في اي بلد من بلدان العالم فما بالكم في الثورة السلمية التحررية الجنوبية ماهوا الدور الذي يقدمه ويقوم بهي الفن والفنان كون مايقدمه لهذه الثورة يختلف كثيرا عن باقي الثورات العالمية لأنهم في الجنوب يواجهوا بل واجهوا مستعمر بل محتل لم نشاهد مثله على مدى التاريخ العالمي ( انه احتلال يمني قبلي همجي متخلف ) اكل الاخضر واليابس دمر الارض والإنسان ,اليوم ثورتنا بحاجه الى ان نشجع هذه الشريحة وان نعيد بنائها لتعمل جنبا الى جنب مع الثوار المتواجدين في ساحات التحرير والاستقلال لرفع معنوياتهم الثوريه لتزيد من الزخم الثوري .
ولكن نقول ان هناك من لديهم اعمال فنية وهي شبه  جاهزة ولكن لا تتوفر لديهم الامكانيات بل هم في امس الحاجه لمن يساعدهم من اجل استكمال هذا العمل الذي يخدم الثوره .
فمثلا لدينا في الضالع فنانين وفرقه فنيه كبيرة  تتمتع بكفاءة عاليه ولديهم اللبومات جاهزة من ست اغاني تم بثها على قناة عدن لايف مؤخرا في الذكرى السابعة لإعلان فك الارتباط وباقي الاغاني والأناشيد الثورية  لم يتمكنوا من تسجيلها ومنتجتها نتيجة عدم التشجيع وتوفير الامكانيات .
ولهذا فأن غياب الفن والفنان الجنوبي عن الساحات هوا اولا  ضعف الامكانيات وثانيا عدم الاهتمام بهم وبهذا الجانب لماذا والى متى سيبقى الحال كما هوا عليه  .

أخبار ذات صله