fbpx
وزير النقل يتفقد مطار الريان الدولي ويعقد اجتماعاً بقيادة المطار 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المكلا – خاص.
تفقد وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،اليوم،مطار الريان الدولي، برفقه وكيل قطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده علي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد،وكان في استقبالهم مدير عام مطار الريان المهندس انيس باصوطين وقيادة المطار .
واطلع معالي وزير النقل، ومرافقيه ،على كافة اقسام المطار ومستوى التجهيزات الفنية من اجهزة حديثة وصالات المغادرة والاستقبال وقاعة الانتظار .
عقب ذلك، عقد معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، اجتماع بقيادة المطار، مستمعاً الى شرح تفصيلي عن سير النشاط في المطار والجهود المبذولة من قبل ادارة المطار في تسيير الرحلات الجوية الداخلية والخارجية لطيران الخطوط الجوية اليمنية وطيران التحالف وكذا طيران المنظمات الدولية على مدار الساعة.
وثمن معالي الوزير، جهود الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة في تحديث وتطوير المطار من كافة النواحي والدعم الامني واللوجستي المقدم لضمان انجاح التشغيل بصورة جيدة،مشيداً بإهتمام محافظ محافظة حضرموت مبخوت بن ماضي،بمطار الريان من خلال المتابعة وتقديم الدعم اللازم والتنسيق مع الأشقاء الإماراتيين لإنجاح نشاط المطار في تقديم خدماته للمسافرين.
واكد معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد ،بإن وزارة النقل وهيئة الطيران المدني مازالت تبذل جهود حثيثة لفتح الرحلات الجوية من مطار الريان إلى مطار القاهرة الدولي وان هناك تفاهمات مع سلطات الطيران المدني المصري بتدشين الرحلات إلى القاهرة في الفترة القليلة القادمة بإذن الله، موجهاً الهيئة العامة للطيران بتنفيذ كافة الاحتياجات التي طرحت من قبل قيادة مطار الريان بما فيها المتطلبات من التوظيف ورفد المطار بعمالة من الشباب من ذوي الكفاءات والمتطلبات المالية اللازمة للتشغيل والتدريب والتأهيل لكوادر المطار وخاصة الجوانب الفنية والهندسية وشؤون الأرصاد.
واختتم الاجتماع، بالإشادة بجهود قيادة المطار المبذولة لتسهيل حركة الطيران وتقديم كافة الخدمات الملاحية والامنية،معبرآ عن اعجابه بما لمسه من تجهيزات فنية عالية.
حضر اللقاء كل من وكيل الوزارة لقطاع النقل البري فضل قاسم العبادي، ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري فارس شعفل، ومدير عام مكتب الوزير بسام المفلحي ، والسكرتير الخاص لوزير النقل.
أخبار ذات صله