fbpx
13 حادث سير في دولة عربية خلال 24 ساعة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – وكالات

سجّلت دولة عربية أكثر من 10 حوادث سير خلال 24 ساعة أسفرت عن قتلى ومصابين، وأعلنت السلطات عن التحقيق في الأمر.

وأفادت إحصاءات غرفة التحكم المروري في لبنان بتسجيل 13 حادث سير 24 ساعة مضت، أسفرت عن سقوط 3 قتلى و16 جريحا حتى الآن.
ومن بين تلك الحوادث التي سجلت مساء الأحد، حادث سير مروّع على جسر البالما باتجاه طرابلس وقع بعد انحراف سيارة من نوع “بي إم” على الجسر واصطدامها بالفاصل الحديدي، ليسقط السائق جريحا.

وتعلن غرفة التحكم المروري في لبنان، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، يوميا عن حصيلة حوادث السير التي سجلتها الدولة خلال اليوم المنقضي، إذ لا يمر يوم دون رصد العديد منها.

وصباح الأحد، أعلنت الغرفة اللبنانية عن تسجيل 5 حوادث سير خلفت قتيلا و6 جرحى، بينما سجلت 8 حوادث خلفت قتيلين و10 جرحى وفقا للمعلن صباح السبت.
يعاني لبنان سنويا من فقد أعداد كبيرة من أبنائه في حوادث السير، لكن مع وفاة الفنان اللبناني جورج الراسي ف حادث تصادم على طريق حدودي بين لبنان وسوريا أعادت فتح ملف السلامة المرورية.

وقتها برر مدير عام الطرق والمباني في وزارة الأشغال العامة في لبنان طانيوس بولس، تزايد حوادث السير وتراجع تأمين السلامة المرورية على الطرق بـ”الأزمة الخانقة التي تمر بها البلاد منذ 3 سنوات، وبالتالي لا قدرة لدى الوزارة على صرف الأموال من أجل توفير السلامة المرورية على الطرق”.

وتراجعت حوادث السير بين عامي 2019– 2020 في لبنان بنسبة 38.3%، وأيضا تراجع عدد القتلى بنسبة 23.6% والجرحى بنسبة 38.1%، فضلا عن تراجع النصف الأول من 2021 مقارنة مع مثيله من عام 2020 بنسبة 38.8%.

ورغم ذلك فإن مصدرا أمنيا مطلعا أرجع ذلك إلى انخفاض حركة السير في لبنان نتيجة تفشي جائحة كورونا وارتفاع أسعار البنزين والبطالة وهجرة الشباب، وليست لتحسن أوضاع المرور في الدولة.

أخبار ذات صله