fbpx
لجنة أكاديمية توقف أمام معضلات كلية الزراعة بلحج
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج – خاص.

باشرت لجنة مشكلة لتقييم الوضع في كلية الزراعة للحج “كلية ناصر للعلوم الزراعية بالعاصمة الحوطة , باشرت نزولها الميداني إلى الكلية للوقوف أمام الصعوبات والعراقيل التي تعاني منها الكلية والاعتداءات التي تطالها وذلك حسب قرار تشكيلها من قبل محافظ محافظة لحج اللواء أحمد عبد الله تركي خلال لقاء جمعها قبل أيام مع رئاسة الجامعة ..

وخلال النزول إلى الكلية وقف أعضاء اللجنة برئاسة نائب جامعة لحج د. محمد عوض وأمين عام الجامعة د. عبد الحكيم حلبوب ، وعبد الملك وكيل وزارة الزراعة مدير عام مكتب الري بالمحافظة ، وسعدان اليافعي مدير عام مكتب الاعلام بمحافظة لحج ، حيث التقت اللجنة بعمادة الكلية د. فاطمة الفقية والإطلاع منها على ابرز الإشكاليات والقضايا التي تعانيها الكلية بعد اطلاع ميداني وزيارة لها، حيث نظر اللقاء إلى الصعوبات المتمثلة بالكهرباء والنظمومة الشمسية التي بوجودها وتوفرها ستحل مشكلة المياة في بئر الكلية وإستمرار الزراعة والري والثروة الحيوانية المنتجة للكلية …

وتطرقت الأخت الفقية إلى المشاكل الأكاديمية التي تعاني منها الكلية في المختبرات وتأهيل القاعات الدراسية وكذا القوى الوظيفة والتدريسية … وعملية البحوث التطبيقية في الكلية التي تعاني ضعف الإمكانية ..

وعلى مستوى الحضائر التابعة للكلية الزراعية الخاصة بالدواجن والأغنام الأبقار بحاجة إلى تأهيل وترميم كي يتم تفعيلها وإعادتها للإنتاج الحيواني كي تستفيد منها الكلية في التطبيقات العملية والبحثية والإنتاجية ..
وعرج اللقاء على السكن الداخلي للطلاب الذي أقتحم وحول إلى مساكن وتم تأجيره بينما طلاب يسكنون في المسجد والمنحل وبحاجة إلى نظرة مستعجلة لحل هذه الإشكالية …

وتطرق اللقاء إلى الأرض الزراعية الخاصة بالكلية والتي يطالها الاعتداءات من قبل الجيران وبعض المدعيين وبحاجة إلى تسوير وكذا تنظيم لعملية الري المنظم من قبل الجهات المختصة المتمثل بمكتب الزراعة والري بالمحافظة والذي أوضح عبد الملك عبيد أهم الصعوبات والعراقيل التي تواجه الكلية والمكتب زراعياً مؤكد إستعداد للتعاون والعمل معا في إطار الجوانب الزراعية لإعادة كلية ناصر للعلوم الزراعية إلى سابق عهدها باعتبارها الكلية الام بالجنوب ..

أخبار ذات صله