fbpx
سياسيون : انعقاد أعمال الجمعية الوطنية بالمكلا يحمل دلالات وأهمية خاصة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
شدد سياسيون على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي التي سيدشنها الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي غدًا الأحد 21 مايو بمدينة المكلا في حاضرة محافظة حضرموت.
وأكدوا على ان حضرموت بساحلها وواديها تحظى بأهمية استراتيجية وحضارية وثقافية وتاريخية باعتبارها العمق التاريخي للجنوب بشكل كاصالة وحضارة وثقافة.
ودعوا إلى ضرورة تمكين أبناء حضرموت سياسيا وأمنيا وعسكريا وإداريا.
جاء ذلك خلال اطلاق سياسيون جنوبيون اليوم السبت 20 مايو / أيار 2023م هاشتاج #الجنوب_قوتنا_وحضرموت_تجمعنا على أشهر منصات التواصل الاجتماعي (تويتر).
وصباح غدًا الأحد يدشن الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي اعمال جلسات الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي بالمكلا.
وقال السياسيون الجنوبيون ان: “أعمال الجمعية الوطنية ستنعقد غدا في دورتها السادسة تحت شعار “تعزيز الشراكة مع القوى السياسية والمجتمعية والرموز الوطنية لاستعادة وبناء الدولة الجنوبية الفيدرالية المستقلة”.
وأضافوا: “انعقاد أعمال الجمعية الوطنية بحضرموت تحمل دلالات واهمية خاصة، كون جزء من المحافظة، الوادي، لايزال تعيث فيه قوات المنطقة العسكرية الأولى فساداً، وعلى امتداد الخط الممتد إلى محافظة المهرة، حيث لازالت هناك إشكالات تعيشها تلك المنطقة بسبب تلك القوات”.
وأشاروا الى ان: “انعقاد الدورة السادسة في حضرموت لها أهمية متميزة وتحمل مكانة خاصة، تعكس وتؤكد ان عدن والمكلا للجنوب كجناحين يطير بهما، ومن خلالهما سيحلق في رحاب الحرية والاستقلال واستعادة دولته الجنوبية كاملة السيادة على حدود ما قبل ۲۲ مايو ۱۹۹۰م”.
واكدوا على ان: “الدورة السادسة تكتسب أهمية بعد النجاح الكبير للقاء التشاوري الجنوبي وما تمخضت عنه من نتائج إيجابية توجت بالتوقيع على الميثاق الوطني الجنوبي”، مشيرين الى ان الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي تأتي ترجمة للواقع المستجد الذي يعيشه الجنوب اليوم ومكللة لما سبقها من نجاحات سياسية حققتها قيادة المجلس.
وتابعوا: “يأتي انعقاد الدورة السادسة للجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في ظل تطورات ومستجدات سياسية هامة جداً وستقف امام نتائج الحوار الوطني الجنوبي وما تمخض عنه”.
واكدوا على ان الجمعية الوطنية ستقف في الدورة السادسة على نتائج عملية هيكلة المجلس الانتقالي الجنوبي وهيئاته وبالذات هيكلة الجمعية الوطنية، وكذا امام تعقيد الأوضاع الاقتصادية والمعيشية والخدماتية التي يعاني منها شعبنا منذ فترة طويلة.
ونوهوا بأن رسائل زيارة الرئيس الزُبيدي لحضرموت تعد ذو أهمية بالغة خصوصا في هذا التوقيت.
كما دعا السياسيون الجنوبيون كافة النشطاء إلى التفاعل بقوة، وحيوية مع هاشتاج #الجنوب_قوتنا_وحضرموت_تجمعنا .
أخبار ذات صله