fbpx
رمضان قديروف على دبابة روسية يتوعد أوكرانيا
شارك الخبر

 

يافع نيوز- وكالات

‏قبل أكثر من عام، سارع الزعيم الشيشاني رمضان قديروف إلى إلقاء ثقله وراء قرار الكرملين شن عملية عسكرية ضد أوكرانيا.

واليوم، يترجم ولاءه لروسيا ورئيسها، من فوق دبابة، وهو يتوعد العاصمة الأوكرانية كييف، بتطهيرها ممن وصفهم “النازيين”.

ففي فيديو على قناته في “تليغرام”، ظهر على متن الدبابة “تو-72” الروسية، في أحد الشوارع، وهو يردد “الله أكبر”.

ووصف قديروف الدبابة الروسية بـ”القوة الحقيقية” التي تتفوق على نظيراتها الغربية، لا سيما أنها مجهزة بأحدث التقنيات المتعلقة بالقوة والحماية وسهولة القيادة والتحكم.

وقال قديروف في مقطع الفيديو، بحسب ما ترجمته وسائل إعلام روسية: “انتظرونا! على متن هذه الدبابات سوف ندخل كييف، ونقوم بتطهيرها من النازيين”.

وحافظ زعيم الشيشان على علاقات وثيقة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، تشبه “علاقة الأب والابن”، حتى إنه اعتبر نفسه “جندي المشاة” للأخير.

وفي أعقاب اندلاع الحرب الأوكرانية في الرابع والعشرين من فبراير/شباط 2022، أعلن قديروف عزمه إرسال أبنائه الثلاثة للمشاركة في القتال.

وبعد قراره هذا، أكد الزعيم الشيشاني رمضان قديروف، البالغ 46 عاما، ترقيته لرتبة رفيعة بالجيش الروسي، هي الثالثة في سلسلة الرتب الروسية.

وعلق، قديروف، أحد أكثر الأصوات التي تدعم صراحة في روسيا الهجوم على أوكرانيا، على ترقيته، في بيان على تليجرام قائلا: إنه “شرف كبير” بالنسبة له، مشيرًا إلى أن “بوتين أبلغه شخصياً بالقرار”.

وتقاتل وحدات الشيشان، إلى جانب القوات الروسية النظامية في أوكرانيا، فيما يدعو قديروف إلى استخدام التكتيكات الأكثر تشددًا في أوكرانيا.

وردا على العقوبات الأمريكية التي استهدفته، ظهر قديروف في تحدّ مفعم بالسخرية، داعيا الولايات المتحدة، إلى إدراج جميع أطفاله الـ14 في قائمة العقوبات الأمريكية.

أخبار ذات صله