fbpx
القوات الجنوبية توجه ضربة موجعة لتنظيم القاعدة في محافظة أبين
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

واصلت القوات الجنوبية مطاردة عناصر تنظيم القاعدة في آخر معاقلهم بوادي الخيالة بمحافظة أبين .
حيث اعلنت القوات الجنوبية تطهير وادي وجبال الخيالة الذي يعد من اكبر معسكرات تنظيم القاعدة واكثرها تحصيناً .

قايد اللواء الأول دعم واسناد العميد نصر عاطف اليافعي قال ان القوات الجنوبية أحكمت سيطرتها على وادي الخيالة عقب معارك شرسة من عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي، أسفرت عن مصرع عدد من عناصر التنظيم، والعثور على كميات كبيرة من العبوات الناسفة والمتفجرات ومخرطة كانت تستخدمها عناصر التنظيم في تطويع الحديد وتشكيله واستخدامه في صناعة العبوات الناسفة.

وأضاف عاطف ان وحدات من القوات المسلحة الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق استكملت عملية التطهير الكامل لجبال وادي الخيالة في مديرية المحفد بمحافظة أبين من فلول التنظيم الإرهابي.

وأضاف.. “تمكنت قوات اللواء الأول دعم واسناد مسنودة بقوات طوارئ الحزام الأمني من تحرير مناطق واسعة في وادي الخيالة كانت تتواجد فيها عناصر وخلايا إرهابية كانت قد نفذت من سابق عمليات استهداف القوات الجنوبية في أبين”.

الناطق الرسمي للقوات الجنوبية المقدم محمد النقيب، أكد أن تحرير القوات الجنوبية لوادي الخيالة وجه ضربة موجعة للتنظيم في شبه الجزيرة العربية.

وبين النقيب، في تصريحات صحفية أن التنظيم خسر أهم معسكر له في شبه الجزيرة العربية وفقد مقره الحقيقي الذي يتحصن فيه، مشيراً إلى أن القوات ستواصل حربها على الإرهاب حتى تطهير كافة الأرضي الجنوبية من عناصر الشر.

مصادر في القوات الجنوبية أكدت أن العملية جاءت بعد رصد استخباراتي لمنطلق الهجمات الإرهابية التي تستهدف القوات وشنت الهجمة وتمكنت من تطهير الوادي، مؤكدة تمكنها من قتل عدد من العناصر الإرهابية إثر الحملة العسكرية، كما شوهدت العناصر الإرهابية وهي تنقل جرحاها باتجاه جبال لودية بأحور.
وتأتي عملية تحرير الوادي من العناصر الإرهابية ضمن عمليات عملية سهام الشرق التي حققت انتصارات على مواقع يتواجد فيها عناصر التنظيم الإرهابي.. في مسعى منها إلى تأمين كافة مناطق محافظة أبين.