fbpx
الشبكة العربية للصحافة العلمية تفتح مجال الانتساب لعضويتها
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص.
أقامت الشبكة العربية للصحافة العلمية يوم أمس، عبر الواقع الافتراضي، احتفائيةً بالذكرى الثانية على انطلاقتها.
وفي مستهل الاحتفائية، ألقى رئيس الشبكة الأستاذ أحمد ردمان الشميري، كلمة سرد فيها مسيرة الشبكة خلال عاميها الأول والثاني.
وأكد بأن العام الثالث للشبكة سيكون استثنائياً وسيسعى لتحقيق أهداف الشبكة التي تأسست من أجلها، وأضاف بأن الشبكة خلال عامها الثاني انتشرت في 14 دولة عربية وقد تحصلت على ترخيص في إحدى هذه الدول.
وألقت الدكتورة ميرال صبري، عضو المجلس العلمي الاستشاري بالشبكة، كلمة تحدثت فيها عن أهمية تشبيك الجامعات مع المؤسسات الإعلامية، والدور الكبير الذي يقوم به الاكاديميون في تعزيز الاعلام والصحافة العلمية.
من جانبه، ذكر ممثل الشبكة في العراق، الأستاذ صهيب الفهداوي، في كلمته أن انتشار الشبكة وتوسعها خلال عامين وبجهود ذاتية وما نلمسه من اهتمام ومتابعة من المستفيدين من الورشات التدريبية يشجعنا على الاستمرار والبذل أكثر في السعي لتطوير واقع الصحافة العلمية العربية.
وشاركت في الاحتفائية الدكتورة سهير صالح عميد المعهد العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، وتحدثت عن مشاركتها في مؤتمر الشبكة الأول، وذكرت بأن المؤتمر تطرق لجوانب هامة أبرزها اعتماد مناهج الصحافة العلمية في الجامعات العربية
كما شارك في الاحتفائية الأستاذ أسامه الذيب مدرب متخصص في صحافة الموبايل متحدثًا عن مشاركته في المؤتمر الأول للشبكة، وأكد على أهمية إقامة الورشات التدريبية لطلاب الجامعات نظرا لعدم تحديث المناهج في أغلب الجامعات.
وصرحت نائب رئيس الشبكة، الدكتورة حنان الكسواني، عن فتح الباب لمن يرغب في الحصول على عضوية الانتساب للشبكة، بالتقديم بدءًا من تاريخ  1/6/2023م.
وأوضحت بأن عضوية الانتساب للشبكة تشمل كلاً من الصحفيين الممارسين للصحافة العلمية ولديهم رصيد من الأعمال، إضافة إلى الاكاديميين المتخصصين المهتمين بتقديم معلومات علمية للجمهور.
وقالت بأن هناك فرصة للطلاب والخريجين، ولمن يرغب بتطوير مهاراته في الصحافة العلمية أن يقوم بالتسجيل بعضوية الانتساب “شباب الشبكة”.
وأضافت بأن التسجيل سيكون عن طريق استمارة الكترونية سيتم نشرها في موقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشبكة.
واختتم رئيس الشبكة الأستاذ أحمد الشميري الاحتفائية بشكر كل من ساهم في إنجاح أنشطة الشبكة، ونوه بأن أي استفسارات حول العضوية أو التواصل مع إدارة الشبكة عن طريق الايميل الرسمي للشبكة info@arabic.nsj أو عن طريق مراسلة الشبكة عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وقد قدمت الاحتفائية الزميلة جيهان الذايع، الصحفية بمؤسسة الإذاعة التونسية.
يذكر أن الشبكة العربية للصحافة العلمية مؤسسة مجتمع مدني غير حكومية وغير ربحية انطلقت في التاسع من مايو 2021
أخبار ذات صله