fbpx
نجاح أول عملية جراحية نوعية في الدماغ بأحد مستشفيات المهرة 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن.
أجرى الدكتور سيد أمين محمودوف، إخصائي جراحة المخ والأعصاب في مستشفى الغيضة المركزي بمحافظة المهرة، أول عملية جراحية من نوعها في منطقة الدماغ لشاب تعرض لإصابة بليغة في الرأس إثر حادث سير.
وأوضح نائب مدير مستشفى الغيضة المركزي الدكتور سالم عيسى القميري أن قسم الطوارئ بالمستشفى استقبل حالة طارئة لشاب تعرض لإصابة بليغة في رأسه بعد أن تعرض لحادث سير في مديرية حصوين نتج عنه إصابته بكسور في الجمجمة ونزيف داخلي في الدماغ ،مشيرا إلى أنه أجريت له عملية دقيقة استمرت عدة ساعات.
وأضاف الدكتور القميري أنه تم خلال العملية إيقاف النزيف الداخلي في الدماغ وإصلاح كسور الجمجمة ، لافتا إلى أن المريض يرقد حاليا في قسم العناية المركزة لاستكمال الخطة العلاجية.
وتوجه الدكتور القميري بالشكر الجزيل لقيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظة المحافظة الأستاذ محمد علي ياسر على جهودهم في دعم وتطوير خدمات المستشفى ورفده بالأطباء والتخصصات الطبية والأجهزة الحديثة .. كما شكر الدكتور محمودوف ولطاقم الطوارئ والعمليات والعناية المركزة ومختلف الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى.
ويتكون الطاقم الطبي الذي أجرى العملية من الدكتور سيد أمين محمودوف اختصاصي جراحة المخ والأعصاب والدكتور إبراهيم الصوفي اختصاصي تخدير وعبد السيد فني تخدير وهاني سعيد طالب فني عمليات وعلي سالم مبروك فني عمليات.
وتأتي هذه النجاحات التي يحققها مستشفى الغيضة المركزي في ظل دعم كبير يقدمه معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة للقطاع الصحي لتحسين مستوى الخدمات الصحية لما من شأنه الارتقاء بخدمات المستشفيات والمراكز الصحية لتقدم للمواطنين داخل المحافظة أغلب المتطلبات لرفع عنهم معاناة نقل مرضاهم إلى المحافظات الأخرى.
أخبار ذات صله