fbpx
أمن لحج يستعرض الخطة الأمنية لشهر رمضان ويعلن رفع درجة الاستعداد واليقظة
شارك الخبر

 

يافع نيوز – لحج.
أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة لحج درجة الاستعداد واليقظة الأمنية خلال شهر رمضان الكريم.
وجاء ذلك خلال اجتماع أمني موسع عُقد صباح اليوم الأربعاء بمقر اللواء الخامس بحضور مدير أمن لحج اللواء صالح السيد وعدد من قادة كتائب أمنية ومدراء الشرط بالمديريات ومسئولي نقاط التفتيش وحزام لحج.
في الإجتماع الذي استعرض الخطة الأمنية الخاصة بشهر رمضان الكريم 1444هـ 2023م، والتي تهدف إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار في عاصمة المحافظة وعموم المديريات وتحقيق السيطرة الأمنية لمنع حدوث أي إخلالات أمنية خلال شهر رمضان والذي تتغير مواعيد الدوام الرسمية في مختلف القطاعات.
وشدّد اللقاء على رفع درجة اليقظة والاستعداد الأمني لجميع الوحدات الأمنية بالمحافظة والمديريات، وتشديد الحراسات والدوريات الأمنية في أوقات الذروة.
وجرى توزيع المهام الأمني بنشر دوريات راجلة في الشوارع الرئيسية والفرعية لمدينة الحوطة والمتابعة المستمرة لمراقبة وضبط العناصر المطلوبة أمنياً، بالإضافة إلى تفعيل عمل كافة أقسام البحث الجنائي وتنشيط فريق التحريات لضبط أي نشاطات مخلة بحالة الأمن، وتعزيز الحراسات المكلفة بتأمين وحماية المرافق الحكومية والمنشاءات الحيوية الهامة.
وطالب في اللقاء الأمني قادة نقاط التفتيش رفع الجاهزية واليقظة لدى حراسات النقاط بتشديد إجراءات التفتيش على السيارات المشبوهة وضبط المطلوبين أمنياً، مع ترتيب الخدمات الميدانية في الجولات والأماكن الهامة لمنع ظاهرة الإزدحام وتنظيم أماكن وقوف السيارات بالنسبة لشرطة السير.
وأكد اللقاء على قادة الكتائب رفع درجة اليقظة والجاهزية الأمنية والقيام بواجباتهم المناطة بهم كلاً في مجال اختصاصه وبقاء القوة في حالة جاهزية لمواجهة أي طارئ.
أخبار ذات صله