fbpx
الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة تنظم لقاء التشاوري لضباط المحافظة (بيان)
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المهرة.

نظمت الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة, صباح اليوم اللقاء التشاوري الموسع لضباط المهرة حول تشكيل قوات دفاع المهرة تحت شعار (نحو معالجات استراتيجية تتدارك المخاطر على مستقبل المهرة) وذلك في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة.
وخلال اللقاء, أكد العقيد مسلم كدة, رئيس الهيئة العليا للجيش والأمن الجنوبي بمحافظة المهرة على أهمية لقاء التشاوري اليوم للقيادات الامنية والعسكرية بالمهرة من أجل وضع التصورات والحلول اللازمة لتأسيس قوات أمنية وعسكرية من أبناء المحافظة.
وأشار العقيد مسلم كدة إلى أن المرحلة تتطلب من كافة أبناء المحافظة الوقوف في صف واحد لحماية المهرة وصونها من المخاطر والمؤامرات نظرا لموقعها الاستراتيجي الهام في الجنوب والاقليم.
وناقش اللقاء جملة من المواضيع الهامة التي تتناول الجانب العسكري والأمني في المحافظة المهرة حيث قد العقيد/ مسلم كدة ورقة عمل للقاء التشاوري وضح خلالها اهداف تشكيل قوة دفاع المهرة والمعوقات والصعوبات ومعالجات لتشكيل القوة المهرية.

وصدر عن اللقاء بيان جاء فيه الآتي:

تابعت الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي محافظة المهرة المستجدات على الساحة الوطنية في محافظات الجنوب و ما ترتب من ردود الأفعال في الأوساط الشعبية في المناطق المحررة على ضوء تصريحات الدكتور/ رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وما تشهده الجنوب من سياسات ممنهجة من قبل الحكومة والهادفة الى تركيع وتجويع أبناء الجنوب في حرب الخدمات وانهيار العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية مما ادى الى خروج الشعب الى الشارع في وقفات احتجاجية سلمية ومهرجانات ومظاهرات ومسيرات للتعبير عن رفضها ومطالبتهم بتحسين الأوضاع المعيشية وبعض المطالب الحقوقية المشروعة وعليه فإن الهيئة العسكرية للجيش والامن الجنوبي محافظة المهرة تؤكد على مايلي :

أن محافظة المهرة جنوبية الهوى والهوية وجزء لا يتجزأ من الجنوب.

المطالبة بتنفيذ بنود اتفاق ومشاورات الرياض بشقيه السياسي والعسكري.

تؤكد الهيئة العسكرية وقوفها الكامل الى جانب دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في الدفاع عن الامن القومي العربي ومكافحة الإرهاب والحفاظ على الامن والاستقرار الاقليمي والدولي.

-التأكيد على ضرورة تمكين أبناء المهرة من ادارة شؤون مؤسساتهم الامنية والعسكرية ورفض أي تعيينات في المؤسسات الامنية و العسكرية والمدنية من خارج المحافظة.

تجدد مطالبتها بتشكيل اللجان الاهلية والمجتمعية في مختلف مديريات المحافظة.

استجابة للمطالب الشعبية ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والنقابات العمالية تعلن الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي محافظة المهرة عن تشكيل قوة دفاع المهرة وتكلف قيادة لها لتتولى مهمة حماية المنافذ البرية والبحرية ومحاربة عمليات التهريب بمختلف انواعها.

صادر عن اللقاء التشاوري الموسع للهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي محافظة المهرة

مدينة الغيضة

تاريخ 5/3/2023م.

أخبار ذات صله