fbpx
مسؤولون وناشطون يشيدون بالدعم الاماراتي لمحافظة حضرموت ويطلقون هشتاق #التنميه_الاماراتيه_بحضرموت
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

أشاد مسؤولون وناشطون يمنيون بالدعم الاماراتي الأخير المقدم لمحافظة حضرموت والذي شمل مشاريع في الكهرباء والطاقة وتوفير الغاز المنزلي.

الوزير السابق واعد باذيب أشاد في صفحته على تويتر بالدعم الاماراتي وقال ان وقفة وفاء وتدخل اماراتي مشكور عكس الشراكة وتميز العلاقات مع الاشقاء في الامارات.

وأضاف ان هذه الشراكة تجسدت في الدعم المستمر ومنها الدعم الأخير والذي تمثل في مشاريع جريئة ذات احتياج عالي لحضرموت الغنية بثروتها وتاريخها، مثل انشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز وبطاقة توليدية تبلغ 150 ميجا، ومصفاة للنفط في منطقة الضبة بطاقة 20 الف برميل يومياً وخزانات ومنطقة حرة، بالإضافة الى انشاء وحدة انتاج غاز منزلي.

الناشط ارسلان السليماني قال ان الامارات تقود تحول جديد ومستدام للاقتصاد في البلاد بدءا من مشروع بناء سد حسان وانتهاء  بثلاثة مشاريع للطاقة في محافظة حضرموت والمتمثلة في محطة كهرباء غازية ووحدة انتاج غاز منزلي ومصفاة للنفط هذه المشاريع سيكون لها مردود مستدام على الاقتصاد والانتاج القومي للفرد والدولة.

الدكتور صدام عبدالله قال ان الامارات تقدم  كل اشكال الدعم المادي والانساني والخدمي للجنوب وها هي حضرموت حاضرة الجنوب العربي تحتفي اليوم بدعم إماراتي جديد تمويل ثلاثة مشاريع استراتيجية في مجال الطاقة، محطة كهربائية غازية، ومصفاة بنزين، ووحدة انتاج غاز منزلي.

أخبار ذات صله