fbpx
أرباح “أدنوك للتوزيع” تقفز 22% إلى 2.75 مليار درهم.. أداء قوي في 2022
شارك الخبر

 

يافع نيوز – اقتصاد
تمكنت شركة “أدنوك للتوزيع” من تعزيز صافي أرباحها خلال عام 2022 لتصل إلى 2.75 مليار درهم بزيادة 22% على أساس سنوي، في أداء قوي للغاية.

وأعلنت “أدنوك للتوزيع” اليوم، أنها حققت أيضا أرباحاً قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء بقيمة 3.52 مليار درهم، بزيادة بنسبة 15% على أساس سنوي.

وشهدت الشركة ارتفاعاً متواصلاً في إجمالي كميات الوقود المباعة خلال 2022 حيث سجلت نمواً بنسبة 8% على أساس سنوي– مع زيادة بنسبة 19% في كميات الوقود التجاري.

ويعزى هذا النمو بشكل رئيسي إلى التوسع الاقتصادي المستمر في جميع أنحاء دولة الإمارات، وتواصل توسع شبكة محطات الشركة محلياً، وزيادة حركة التسوق في محطات الخدمة.
نمو قوي في 2022
وخلال عام 2022، نجحت أدنوك للتوزيع في تجديد اتفاقيتها مع أدنوك لتوريد المنتجات المكررة لمدة 5 سنوات أخرى، مما يعزز قوة مركزها المالي المدعوم بهوامش الأرباح التي يمكن التنبؤ بها وقدرة أعمالها الرئيسية على توليد تدفقات نقدية قوية.

ويظهر ذلك أيضاً الدعم القوي والمستمر الذي تحظى به الشركة من أدنوك، المساهم الرئيسي فيها.

وعززت الشركة مسيرة نموها خلال 2022 من خلال التزامها بتقديم أحدث خدمات التزود بالوقود والتسوق المعززة رقمياً لعملائها والمجتمعات المحلية التي تخدمها في جميع أنحاء دولة الإمارات.

وبالإضافة إلى ذلك، شهد عام 2022 افتتاح 68 محطة خدمة جديدة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، منها 21 محطة تم افتتاحها خلال الربع الأخير من العام، بما في ذلك محطة مميزة تم إنشاؤها وفقاً لأحدث المعايير العالمية تقع على شارع الشيخ زايد في وسط إمارة دبي.

وبلغ إجمالي عدد محطات الشركة دولياً 568 محطة خدمة، منها 502 محطة خدمة في الإمارات و66 محطة خدمة في المملكة العربية السعودية، وذلك في 31 ديسمبر 2022.

وواصلت مبيعات متاجر التجزئة تحقيق المزيد من الزخم خلال 2022 ، حيث زاد عدد معاملات غير الوقود بنسبة 15% على أساس سنوي خلال 2022.

وقد ساهم في ذلك التزام الشركة باستراتيجية قطاع مبيعات التجزئة غير المرتبطة بالوقود، مع التركيز على تعزيز تجربة تسوق العملاء وتحديث متاجر واحة أدنوك من خلال تجديد 42 متجراً.

كما ساهمت المبادرات الترويجية المرتبطة ببرنامج مكافآت أدنوك في تعزيز النمو حيث أصبحت تغطي جميع أنشطة التسوق في محطات الخدمة – بما في ذلك خدمات التزود بالوقود وتغيير الزيت والمشتريات في المتاجر وغسيل السيارات.

أخبار ذات صله