fbpx
المبعوث الأمريكي يبحث مع مسؤول عُماني جهود السلام في اليمن
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

بحث المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، مع مسؤول عماني جهود السلام في اليمن.

وقالت وكالة الأنباء العمانية، إن وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية خليفة الحارثي التقى أمس الاثنين، ليندركينغ في مقر الوزارة بمسقط واستعرض معه الجهود المبذولة في مساندة الأطراف اليمنية للوصول إلى حل سياسي يحقق لليمن ودول المنطقة الأمن والاستقرار.

يأتي ذلك ضمن الجولة التي بدأها الدبلوماسي الأمريكي السبت إلى المنطقة لدفع عملية سلام شاملة وإنهاء الحرب المستمرة في البلاد منذ نحو 8 سنوات، حسب بيان للخارجية الأمريكية.

ووفقاً للبيان “سيواصل المبعوث الخاص الجهود الدبلوماسية الأمريكية المنسقة مع الأمم المتحدة والشركاء الإقليميين والدوليين لدفع عملية سلام شاملة في اليمن، كما سيحث ليندركينغ الأطراف على تكثيف مشاركتهم مع الأمم المتحدة لإطلاق عملية سياسية يمنية- يمنية، يمكن أن تنهي الحرب بشكل دائم”.

وتزامنت زيارة المبعوث الأمريكي إلى مسقط مع زيارة مماثلة لوزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، التقى خلالها بنظيره العماني، بدر البوسعيدي، ووزير المكتب السلطاني.

وتقدم سلطنة عمان، نفسها كوسيط بين مليشيا الحوثي والمملكة العربية السعودية قائدة تحالف دعم الشرعية في اليمن، وسط اتهامات من الأخيرة لها بالوقوف إلى جانب الحوثيين وفقاً لنشرة “إنتلجنيس الفرنسية” الاستخباراتية.

أخبار ذات صله