fbpx
بيان توضيحي للمتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع.
       “في سابقة خطيرة… مليشيا الحوثي تنصب خيماً في خطوط التماس جنوبي مدينة دمت مدعيةً انها لمواطنين يطالبون بفتح الطريق الرئيسية وهو في واقع الامر مجرد تلاعب وتضليل على الجهات الأممية المشرفة على موضوع فتح الطرقات لتظهر انها لاتمانع من فتح الطريق.
     مع العلم اننا أكدنا مراراً وتكراراً ان الطريق سالكة من جانبنا وليس هناك أي مانع او عائق، وترجمناه بنزول قيادة المحور مرات عديدة برفقة مراقبين اممين لاثبات ذلك.
     نؤكد ايضاً ان المليشيات الحوثية التي اتت بحدها وحديدها وفجرت هذه الحرب بغية اقتحام المحافظة هي من تتعمد إغلاق الطرقات والمنافذ الرئيسية والفرعية وهي من فجرت الجسور وزرعت الالغام والعبوات ونصبت القناصة ومنعت مرور الشاحنات التجارية و العامة من الناس بغية خنق وحصار الأهالي في مناطق سيطرتها، وقد سقط كثير من الضحايا المدنيين برصاصة قناصتها والعبوات والألغام التي زرعتها.
     كما نود التوضيح ان هذه الخيام في الواقع هي إلى جانب هدف التهرب والتضليل على الجهات الاممية المشرفة على مبادرة فتح الطرقات والمنافذ فإن المليشيات الحوثية تستخدمها للتمويه عن تحركاتها العسكرية في الجبهة وتخفي بداخلها معدات عسكرية واسلحة وافراد من عناصرها وتمارس انشطة عسكرية من داخلها، لذلك نحذر المواطنين من الاقتراب منها حتى لا تجعلهم هذه المليشيات كدروع بشرية كما هي عادتها.”
#المركز_الإعلامي_لمحور_الضالع_القتالي
أخبار ذات صله