fbpx
مصر تطرح مزايدة للتنقيب عن الغاز والبترول في “المتوسط” والدلتا
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات
طرحت مصر مزايدة دولية جديدة للتنقيب عن النفط والغاز في دلتا النيل والبحر المتوسط، تشمل 12 منطقة، مقسمة بالتساوي بين البرية والبحرية.

وأعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، اليوم الثلاثاء، عن طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، بواقع 6 مناطق بحرية ومثلها برية من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج (EUG)، على أن يكون الموعد النهائي للعرض هو 30 أبريل/ نيسان 2023.

استثمارات جديدة
وتطرح المزايدة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” لعام 2022، بهدف زيادة جذب الاستثمارات للبحث عن الغاز والبترول في المناطق الواعدة وفي مقدمتها البحر المتوسط استثماراً لما تمتلكه من احتمالات مهمة.
وتأتي المزايدة في إطار استراتيجية وضعتها وزارة البترول المصرية عام 2016، بهدف توفير فرصاً لجذب شركات عالمية جديدة للعمل في مصر علاوة على تشجيع الشركات العاملة على زيادة استثماراتها والتوسع في مناطق عملها.

ويقول الملا إنَّ تلك الجهود تخدم توجه مصرة نحو تكثيف أنشطة البحث والاستكشاف لمواردها من الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط في ظل السعي المكثف من دول المتوسط لتكثيف أعمال البحث من اجل تحقيق الاكتشافات الغازية وزيادة الإنتاج لما يمثله الغاز الطبيعي من أهمية متزايدة بمزيج الطاقة العالمي في الوقت الحالي.

أخبار ذات صله