fbpx
بمشاركة 134متدرب ومتدربة دورة تدريبية لصفوف الأساسية بجحاف الضالع 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – الضالع – غازي النقيب.
دشن رئيس القيادة المحلية لمجلس الانتقالي الجنوبي العقيد عبدالناصر الطبقي ومعه مدير مكتب التربية بمديرية جحاف رائد علي بن علي الدورة التدريبية لمعلمي الصفوف من 1_3 لتدريب المعلمين والمعلمات وتعليمهم القراءة المبكرة للصفوف الأولية.
 وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع بوابة التعليم بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID والمنفذ من منظمة رعاية الاطفال بالشراكة مع منظمة كريتيف.
حيث القى بالدورة التدريبية كلمه لرئيس القيادة المحلية لانتقالي المديرية رحب فيها بالحاضرين ودعاء الحاضرون الى ترجمة ما يتلقونه من المدربين على الواقع والاستفادة من المعلومات من فريق التدريب واضاف الطبقي ان القراءة المبكرة لطلاب الصفوف الأولية  تهدف إلى التحسين من جودة العملية التعليمية ومخرجاتها كون هذه الشريحة هي الأكثر تركيز حتى يتمكن الطلاب والطالبات أكثر استيعابا وتغذية مداركهم العلمية حتى يتمكن من سهولة استيعاب معلومات اكبر في المراحل التعليمية الأخرى.
ومن ناحيته قال مدير مكتب التربية بمديرية جحاف الأستاذ رائد علي بن علي  أن هذا التدريب يأتي  ضمن توجهات وزارة التربية التعليم في تحسين جودة التعليم وتحسين مخرجات العملية التعليمية وخصوصا تلاميذ الصفوف الأولية (1_3) المستهدفون من البرنامج كونهم أسأس العملية التعليمية، كما يهدف التدريب  الذي يستهدف 134 متدرب ومتدربة من 24مدرسة لتعليم الأساسي موزعين على سبع مراكز تدريبية.
وتهدف الدورة الى رفع مستوى اداء الإدارة المدرسيه ومعلمين الصفوف من 3-1 وتنمية قدراتهم لتعامل مع منهج نهج القراءة المبكرة
 واكد مدير التربية على تذليل كافة الصعوبات لنجاح هذا التدريب وحث  في الوقت نفسه جميع المعلمين والمعلمات  على الاهتمام أثناء التدريب ونقل المعارف التي يتلقونها  الى ارض الواقع والتي ستنعكس إيجابا على طلاب الصفوف الأولية .
أخبار ذات صله