fbpx
قائد المنطقة الثانية يدشن النظام الإلكتروني للأمن البحري لقيادة خفر السواحل بحضرموت
شارك الخبر

 

يافع نيوز – المكلا.
دشن قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن طيار/ فائز منصور التميمي، اليوم الخميس، النظام الإلكتروني للأمن البحري لقيادة خفر السواحل .
واستمع اللواء التميمي من قائد قوة خفر السواحل مقدم بحري عمر عوض الصاعي، ومدير الأمن البحري بخفر السواحل ملازم أول محيمدان حسن الجريدي إلى ما يضيفه النظام الذي يعد النواة الأولى بقوات خفر السواحل، والذي يسهم بتأسيس قاعدة بيانات رقمية، وشبكة اتصالات، تسهم في ربط وتعزيز الأمن البحري، وحماية الشريط الساحلي، مما يؤدي لتأمين الشريط الساحلي لحضرموت بشكل أفضل.
وأشاد قائد المنطقة العسكرية الثانية بالدور الذي تقوم به قيادة خفر السواحل، مشيرًا إلى إن النظام الذي يطوق الشريط الساحلي لمحافظة حضرموت والمقدر ب١٥٠ ميل بحري، سيساعد في تحسين حال الرقابة والتفتيش، على السفن، والأبوام، والعباري، الواصلة والمغادرة من وإلى موانئ حضرموت.
وشدد القائد التميمي على قيادة وجنود خفر السواحل بضرورة تنظيم سير الملاحة البحرية، إلى جانب تأمين الموانئ وأرصفتها، ومنع الاقتراب من المناطق المحظورة، ومكافحة تهريب المخدرات، والسلاح، والممنوعات كافة عبر شواطئ حضرموت.
كما كرم قائد المنطقة العسكرية الثانية قيادة خفر للسواحل بدرع المنطقة تقديرًا للجهود التي تبذلها قيادة وأفراد الخفر في سبيل تأمين شواطئ الملاحة البحرية.
يذكر إن فكرة إنشاء نظام إلكتروني، جاءت بعد دراستها من قبل قيادة المنطقة مع المختصين في إدارة الأمن البحري، بهدف تأسيس قاعدة بيانات متكاملة.
حضر التدشين رئيس شعبة النقل العميد عوض الحيقي ورئيس شعبة الاتصالات العميد عبدالله المرشدي.
أخبار ذات صله