fbpx
بعد تمرد شبوة والجوف، حزب الاصلاح يقود تمرد جديد في وادي حضرموت
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص

يقود حزب الاصلاح ” اخوان اليمن ” تمرد جديد على مجلس القيادة الرئاسي، في مناطق وادي حضرموت جنوب اليمن .

وياتي هذا التمرد عقب تمرده السابق في شبوة والحالي في الجوف على خلفية الاصلاحات التي يجريها مجلس القيادة الرئاسي في هيكل الشرعية التي كان اخوان اليمن مسيطرين عليها خلال السنوات الماضية.

مراقبون قالوا ان شخصيات تنتمي لحزب الاصلاح بينها وكيل وادي حضرموت السابق عصام بن حبريش، والقيادي الاخواني صلاح باتيس هم من يقود هذا التمرد من خلال تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض والاصرار على بقاء قوات المنطقة العسكرية الاولى الجناح العسكري لحزب الاصلاح في مناطق وادي حضرموت.

وقالوا ان تصريحات بن حبريش يوم امس في تجمع دعا له القيادي الاخواني صلاح باتيس تؤكد هذا التمرد، وتؤكد رفضه لقرار مجلس القيادة الرئاسي تعيينه وكلاً لوزارة الإدارة المحلية.

وأضافوا ان حزب الاصلاح خسر معاقله جميعها في الجنوب ولم يتبقى معه غير وادي حضرموت، لذلك من المتوقع ان يلجأ الى اعلان تمرده على قرارات مجلس القيادة الرئاسي ومطالب ابناء حضرموت بضرورة اخراج قوات المنطقة العسكرية الاولى من مناطقهم

الناشط الجنوبي ” سعيد بكران ” علق على تمرد الاخوان قائلاً ” الخلاصة من كل الهيصة في وادي حضرموت هي ان جماعة الاخوان تعلن تمردها على شرعية المجلس الرئاسي كما هو الحال في مأرب والجوف .

الاخوان هم بالفعل قوى الردة والانفصال “.
أخبار ذات صله