fbpx
تزامنًا مع حلول الذكرى الـ(9) للهبة الحضرمية الأولى.. سياسيون يوجهون رسائل هامة 
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص.
أكد ناشطون وسياسيون جنوبيون أن اخوان اليمن يحاولون الاحتفاء بالذكرى التاسعة لانطلاق الهبة الحضرمية الأولى وإعلان يوم 20 ديسمبر يوم وطني حضرمي في سياق مشروعهم المعادي للجنوب وقضيته.
جاء ذلك خلال اطلاق الناشطون والسياسيون الجنوبيون هاشتاج #هبه_لتحرير_وادي_حضرموت اليوم الاثنين 19 ديسمبر / كانون أول 2022م على كافة مواقع التواصل الاجتماعي، واشهرها (تويتر).
وقالوا: “للذكرى التاسعة للهبة الحضرمية الاولى أهمية بالغة على طريق تحقيق هدف استكمال استعادة السيادة على وادي وصحراء حضرموت”، مشيرين الى ان: “الذكرى التاسعة لانطلاق الهبة الحضرمية الاولى تأتي وقد تحقق لحضرموت الكثير من المنجزات بدعم من قوات التحالف العربي والمجلس الانتقالي الجنوبي وأبناء حضرموت والجنوب كافة”.
وأضافوا: “ما يجب ان يفهمه الجميع أنه لا تنازل عن طرد جنود المنطقة العسكرية الأولى من وادي حضرموت”.
وتابعوا: “شعب الجنوب يفوض قيادة الهبة الحضرمية الثانية والمجلس الانتقالي الجنوبي لاتخاذ ما يلزم لتحرير وادي وصحراء حضرموت من الاحتلال والارهاب.
واكملوا: “يوم انطلاق الهبة الحضرمية الاولى يعتبر عظيما، وهو نتاج تراكم نضالي جنوبي انطلق من حضرموت وعم الجنوب كله.
واكدوا ان: “إخراج قوات المنطقة العسكرية الأولى الخاضعة لسيطرة مليشيا الإخوان الإرهابية من وادي حضرموت امر لا مفر منه”.
وقالوا: “يعد 2 ديسمبر عام 2013م يوما اليما في تاريخ الجنوب ففي صبيحة ذلك اليوم فجع الجنوب بحادث أليم إلا وهو اغتيال الشهيد القائد سعد بن حبريش العليي الحمومي”.
وأضافوا: “انطلقت الهبة الحضرمية الأولى من حضرموت وتعاظمت وامتدت على جغرافية الجنوب كاملة ويوم انطلاقها يوما مجيدا يعتز به كل جنوبي”.
واكدوا انه: “يجب تشكيل قوات النخبة الحضرمية ضمن القوات المسلحة الجنوبية للدفاع عن حضرموت وثرواتها وأبناءها، باعتباره احد أهم أهداف الهبة الحضرمية”.
واضافوا: “ندعو أبناء حضرموت إلى التكاتف والتلاحم ورص الصفوف وتوحيد الجهود ونبذ الفرقة وتقديم مصلحة الوطن والمواطن فوق الاعتبارات”.
واكملوا: “ندعو الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة الى اتخاذ موقف حازم تجاه اللصوص وناهبي العصر لثرواتنا ومقدرات شعب الجنوب”.
ودعا الناشطون والسياسيون الجنوبيون جميع رواد منصات التواصل الاجتماعي إلى التفاعل بقوة مع هاشتاج #هبه_لتحرير_وادي_حضرموت وايصال الصوت الجنوبي إلى العالم أجمع.
أخبار ذات صله